بلتون تقرر إعداد دراسة قيمة عادلة للمبنى الإداري المزمع شراؤه من سوديك


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 03:41 مساءً
بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع شركة الأهلي للتنمية العقارية - صبور بإجمالي 1.2 مليار جنيه
بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع شركة الأهلي للتنمية العقارية - صبور بإجمالي 1.2 مليار جنيه
محمد مكاوي

قالت شركة بلتون المالية القابضة، إنها كلفت شركة إيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، بإعداد دراسة القيمة العادلة للمبنى الإداري بمشروع ايست تاون القاهرة الجديدة والمملوك لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية (سوديك).

جاء ذلك في بيان للشركة خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس.

وكانت الجمعية العامة العادية لبلتون المالية القابضة، وافقت على إبرام عقد معاوضة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والشروعات العقارية "سوريل" -تابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك).

ويتضمن العقد شراء مبنى إداري بمساحة إجمالية 6.876 متراً مربعاً بمشروع ايستاون بالقاهرة الجديدة لصالح وباسم بلتون القابضة أو إحدى شركاتها التابعة، بسعر 1.113 مليار جنيه، وسيتم سداد نسبة 20% من إجمالي قيمة البيع دفعة مقدمة عن التوقيع على العقد وباقي الثمن يسدد على 4 سنوان ونصف على أقساط ربع سنوية متساوية.

كما سيتم سداد مبلع وديعة الصيانة وقيمة 61.88 مليون جنيه عن االتسليم.

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي خسائر بلغت 145.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر بقيمة 105.58 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 292.58 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 110.39 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة إلى 168.86 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 37.41 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.