صاحب محل ذهب: إقبال كبير على شراء السبائك المغلفة والجنيهات


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 03:39 مساءً
صناديق الاستثمار في الذهب
صناديق الاستثمار في الذهب
محمد خليل

قال أحمد مجدي، صاحب محل أحد محلات الذهب بخان الخليلي في منطقة مصر القديمة، إن الذهب هو الملاذ الآمن وقت حدوث الأزمات، حيث يتجه الأفراد إلى شراء الذهب لتأمين أموالهم باعتباره استثمار لا يسبب خسارة، مما يؤدي إلى زيادة الطلب في السوق وبالتالي ارتفاع الأسعار.

أسعار الذهب اليوم 

وأضاف مجدي في تصريح لـ «العقارية»، أن الكثير من شركات الذهب بدأت في الاتجار في الجنيهات والسبائك المغلفة، لحصول المستهلك علي الكاش باك الخاص بالمصنعية وقت البيع، بمعني أن الجنية المغلف أو السبائك المغلفة عند بيعها يسترد البائع منها 50% من المصنعية، لافتا إلى أن هناك إقبال كثير علي شراء السبائك من شركة btc باعتبارها شركة كبيرة معترف بها.

وتابع مجدي، أن هناك شركات تستورد الذهب من الخارج وتصدره أيضا، مثل Btc و Egypt Gold لافتا إلي أن شركة Egypt Gold أفتتحت مدارس حرفية صناعية، لتعليم الطلاب صناعة الذهب.

وأختتم تصريحاتة بالإشارة إلي أن شركة Btc متخصصة في الجنيهات والسبائك المغلفة أكثر في السوق بينما شركة Egypt Gold تعمل علي تصنيع وبيع الذهب المشغول القطاعي والجملة، مضيفا أن الشركتين لديهم مصانع ومنافذ بيع الذهب.

أسعار الذهب

وشهد سعر الذهب قفزات عالية وسجل عيار 24 اليوم ، مسجلًا 2948.5 جنيه للبيع، و 2891.5 جنيه للشراء بينما سجل سعر الذهب عيار 22، مسجلًا 2702.75 جنيه للبيع، و 2650.5 جنيه للشراء وبلغ سعر الذهب عيار 21، مسجلًا 2580 جنيهًا للبيع، 2530 جنيهًا للشراء، فيما سجل سعر الذهب عيار 18، مسجلًا 2211.5 جنيه للبيع، و 2168.5 جنيه للشراء.