أحد التجار بالمهندسين: الذهب أفضل استثمار للفوائض المالية


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 07:44 مساءً
سوق الذهب
سوق الذهب
خالد الأسمر

الكثير من المتابعين لحركة أسعار الذهب في السوق المحلي يظل اهتمامهم ينصب حول التوقيت المناسب لشراء الذهب خاصة في ظل التباين الذي يشهده السوق ارتفاعا وهبوطا.

ومن هذا المنطلق قامت "العقارية" بعمل جولة مع عدد من محلات الصاغة بنطاق حي المهندسين للتعرف عن قرب عن أخر تطورات أسعار الذهب والوقت الأنسب للشراء وكذلك العيار الأكثر طلبا إلى جانب معرفة كيفية التفريق بين الذهب المغشوش والصحيح.

أكد رمزي فؤاد بأحد محلات الصاغة بالمهندسين، أن الفرصة الأمثل لاقتناء الذهب أو الاستثمار فيه هو الوقت الذي كون به فوائض مالية سواء للمستهلك أو المستثمر، لافتا أنه ليس شرطا أنه عندما ينخفض سعر الذهب بالأسواق يهرع المواطنين للشراء واقتناء الذهب.

أضاف فؤاد خلال تصريحات لـ "العقارية"، أن هناك حالة من الترقب يشهدها حاليا سوق الذهب في ظل التباين الواضح في الأسعار خلال الأونة الأخيرة والناتجة عن التغيرات السياسية والاقتصادية العالمية.

وأفاد فؤاد، أن هذه الحالة تشمل سواء المواطن العادي الذي لديه الرغبة في اقتناء المشغولات الذهبية، أو المستثمرين الذين يرون في الذهب استثمارا ناجحا، مشيرا إلى أن السوق عموما يتحكم في أليات العرض والطلب وبالتالي يتم تحديد الأسعار وفقا لهذه الأليات، لافتا أن الأحداث الأخيرة في غزة وحالة الترقب التي تنتاب العمل أرجأت فكرة الشراء في الوقت الحالي.