الكيلو بـ8 جنيهات.. مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار البصل خلال أيام


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 10:58 صباحاً
البصل
البصل
العقارية

أسعار البصل.. قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار البصل شهدت استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية خلال الفترة الحالية، وذلك بعد قرار الحكومة بوقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر.

أسعار البصل

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة خلال تصريحات له، أن ثبات أسعار البصل جاء نتيجة لزيادة المعروض من هذه المنتجات، وسجل اليوم سعر 25 جنيهًا في بعض الأسواق المحلية.

الأسواق المصرية

وتوقع النجيب، أن تتراجع أسعار البصل وتعود إلى المعدلات الطبيعية التي لا تتجاوز 8 جنيهات للكيلو، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، تزامنًا مع العروة الشتوية الجديدة، بالإضافة إلى دخول العروات الجديدة القادمة من محافظات الصعيد وعدد من المحافظات الأخرى، مؤكدًا أن الأسواق المصرية بها اكتفاء ذاتيا من المحصول.

وأشار إلى أن سعر كيلو البامية يتراوح بين 27 إلى 30 جنيها، والسبانخ 12 إلى 15 جنيها والفلفل الصوب 6 إلى 10 جنيهات، والملوخية 3 إلى 4 جنيهات، والخيار الصوب 5 إلى 7 جنيهات، والقلقاس 8 إلى 9 جنيهات والخيار البلدي 3 إلى 6 جنيهات، والثوم 25 جنيها، والبطاطا 3 إلى 4 جنيهات، وبلغ سعر الكرنب 2.5 إلى 3.5 جنيه.

شعبة الخضراوات والفاكهة

وأكد نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة تسعى للسيطرة على الأسواق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضبط الأسعار، كان آخرها قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر تنتهي آخر العام الجاري 2023.