لخفض الأسعار.. الحكومة تعفي 12 سلعة غذائية من الجمارك | فيديو


الجمعة 13 أكتوبر 2023 | 09:38 صباحاً
ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية
ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية
عبدالله محمود

تحت عنوان «للسيطرة على الأسعار.. الحكومة تعفي 12 سلعة غذائية من الجمارك لمدة 6 أشهر»، عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بشأن قررت الحكومة بإعفاء 12 سلعة غذائية من الجمارك.

الحكومة تعفي 12 سلعة غذائية من الجمارك

وجاء في التقرير أن هناك خطوة جديدة من الحكومة للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وقررت الحكومة بإعفاء 12 سلعة غذائية من الجمارك.

وأوضحت التقرير أن هذا القرار سيكون لمدة 6 أشهر، وأن هذه السلع هي:" الدواجن و الألبان و الزبدة والجبن، والشاي والدهون والشحوم والزيوت النباتية، والسكر والمكرونة، والأدوية ".

تخفيض أسعار 7 سلع 

وكشف التقرير أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن تخفيض أسعار 7 سلع بين 15 لـ 25% بداية من يوم السبت المقبل، وأن هذا سيقلل التضخم.

الانخفاضات مستمرة لـ مدة 6 أشهر

وأكد أن هذه الانخفاضات مستمرة لـ مدة 6 أشهر، وأن الجميع سيشعر بفارق الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وذكر رئيس الوزراء، أن هناك أسعارا بدأت في الانخفاض، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاضات في سلع جديدة، بداية من السبت المقبل، وأن السلع التي ستنخفض أسعارها هي "الفول والعدس و الألبان، والمكرونة والسكر والزيت والأرز" وأيضًا سيكون هناك انخفاض في أسعار البيض والدواجن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر جزء من العالم، وأن هناك مشكلات كثيرة تواجه العالم، وأن الدولة لديها خطط تقوم بتنفيذها من أجل خفض التضخم، وانخفاض الأسعار، وأنه بداية من السبت المقبل، ولمدة 6 أشهر سيكون هناك انخفاض في 7 سلع، رئيسية.