أحمد صبور: شركة Melee ولدت عملاقة بأصول نحو من 30 مليار جنيه


الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 04:14 مساءً
أحمد صبور
أحمد صبور
العقارية

كشف المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبّور، عن كواليس، تأسيس شركة Melee، لإدارة الأصول غير السكنية لدى الأهلي صبور، قائلًا أنها أنشئت تحت رئاسة رجل رائع تُنى عليه شركة، وهو صديقه منذ 30 سنة، وكان ضمن 11 موظفًا بدأوا شركة الأهلي صبور.

وأضاف أن شركة Melee، ولدت عملاقة، ولديها أصول في حدود 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن شريف سلطان، هو من اقترح هذه الفكرة العظيمة، بإنشاء شركة Melee، تحت رئاسة جاسر بهجت، لتدير جميع أصول شركة الأهلي الغير سكنية، بحيث تنتقل لشركة أخرى، ولا تكون إدارة داخل شركة الأهلي صبور.

وأوضح، أن هناك الكثير من الأسباب منها أن فلسفة إنشاء وإدارة مشروعات غير سكنية تختلف تماما عن فلسفة إنشاء وإدارة مشروعات سكنية، من حيث الفكر والرؤية لطبيعة إدارة العمل، إذ أن كل التفاصيل مختلفة تمامًا، وبالتالي فإن فكرة فصلها في شركة منفصلة هي مصلحة كبيرة لمالك هذه الأصول.

وأضاف، "صبور"، أنه ناقش الفكرة مع ياسر بهجت، وأعجب بها، فتم الاتفاق على إنشاء شركة عملاقة، بأصول تفوق قيمتها 30 مليار جنيه، إن أن هذه الفكرة تتماشى مع رؤية وفلسفة شركة الأهلي صبور التي وضعتها، منذ عام تقريبًا، وتتضمن أن تنشئ الشركة 4 شركات.

وأكمل: "بالفعل أنشأنا الشركة الأولى وهي شركة إدارة المشروعات والمنتجعات Facility Management، مع شركة التزام الاماراتية، والشركة الثانية والخاصة بالتشطيبات والفرش اللي بتخدم عملائنا والشركة شغالة وبالفعل عملت 120% من تارجت السنة وشغالة وبتنجح وMelee هي الشركة التالتة".