%35 للشقة الواحدة فوق الدعم الحالي.. الجزار يعلن زيادة دعم شقق الإسكان


الاحد 01 أكتوبر 2023 | 03:09 مساءً
عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان
محمد شوشة

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، رفع الدعم على شقق الإسكان بنسبة 35% للوحدة الواحدة فوق الدعم الحالي الموجود.

رفع الدعم على شقق الإسكان

أكد وزير الإسكان، خلال كلمته في مؤتمر «حكاية وطن 2023»: «وصلنا لـ 300 ألف طلب في الإعلان الواحد لطرح وحدات الإسكان».

وشدد «الجزار»، حرص الوزارة على تحسين جودة الحياة مؤشر للتنمية، وزيادة نصيب الفرد من المناطق الخضراء، وتصل حتى 3 أمتار؛ مثل الحديقة النيلية في أسوان التي سيتم افتتاحها قريبًا، وزيادة مسطحات المناطق الخضراء داخل المدن الكبرى، فضلًا عن إضافة 50 فدان أخضر أمام متحف الحضارة، وحديقة الفسطاط، وهي ستكون أكبر مساحة خضراء بالقاهرة.

شقق الإسكان الاجتماعي

أشار الوزير إلى القضاء على 357 منطقة غير آمنة من خلال بناء أكثر من 300 ألف وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن عدد الوحدات السكنية التي تم إنشائها على مدار التسع سنوات الماضية، بلغ 1.5 مليون شقة سكنية.

عدد شقق الإسكان الاجتماعي الشاغرة

أشار الوزير، إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشقق السكينة الشاغرة في مصر، والتي بلغ عددها حوالي 2 مليون شقة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل حاليًا على تحقيق الاستفادة منها.

وأوضح الوزير، أن تكلفة إنشاء عدد 860 ألف شقة إسكان اجتماعي، تجاوزت الـ 300 مليار جنيه، لافتًا إلى أن 89 مليون نسمة كانوا يعيشون على مساحة 7% فقط من مساحة مصر خلال عام 2011.

حكاية وطن 2023

انطلق مؤتمر «حكاية وطن 2023»، يوم السبت 30 سبتمبر، ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، ولفيف من الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.