داليا الكردى: السوق العقاري يختلف كثيرًا قبل 17 عامًا من الآن


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 04:49 مساءً
داليا الكردي، مستشار القطاع التجاري والتسويق
داليا الكردي، مستشار القطاع التجاري والتسويق
صفاء لويس

قالت داليا الكردى خبيرة التسويق العقاري في مصر والشرق الأو سط، إن هناك الكثير من المواقف التي مرت عليها خلال مسيرتها المهنية، لكن الأغرب هو ما حدث خلال ثورة يناير بسبب انخفض الطلب بشكل كبير وتوقف بعض العملاء عن سداد مستحقات الشركات.

وأضافت خبيرة التسويق العقاري خلال حوار خاص مع «العقارية»، أنها كانت في هذه الفترة تعمل في إحدى الشركات العقارية التي تمتلك مخزونًا عقاريًا ضخمًا، وكان أمامها تحد متعلق بضرورة إيجاد حل عملي لهذه المشكلة فورًا.

وأشارت داليا الكردي، إلى أنه قررت في هذا التوقيت تنظيم جولة لعملاء الشركاء كي يروا الوحدات المنفذة على أرض الواقع، ولم تكتفي بهذا الوضع فقط بل اقترحت على العملاء إمكانية استلامهم وحداتهم فورًا من المخزون العقاري المتوفر لدى الشركة، مؤكده أن هذه الفكرة وإن اتسمت بحجم المخاطرة الكبير، إلا أنها أتت بنتائج لم تكن متوقعة وارتفع حجم الإقبال على وحدات الشركة في ظل توقف تام في السوق العقاري بأكمله.

وتتذكر داليا الكردي، أنه منذ 17 عامًا لم يكن معتاد أن تعلن الشركات العقارية عن منتجاتها العقارية بالساحل الشمالي في يناير، وقررت اتخاذ القرار بإطلاق حملة إعلانية عن الساحل الشمالي في ذروة الشتاء وبالفعل أتت الحملة بنتائج إيجابية وكانت واحدة من أقوى الحملات الإعلانية المنفذة وقتها».