الرئيس التنفيذي لـ مدينة مصر: 20 مشروعًا طورتها الشركة عبر 65 عامًا.. وزهو أسيوط أحدث مشروعاتها خارج القاهرة


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:40 مساءً
عبدالله سلام
عبدالله سلام
صفاء لويس

صحوة جديدة لمدينة مصر منذ أن وطأت قدم المهندس عبد الله سلام مقر الشركة ليحدث فيها حراكًا كبيرًا على مستوى كل القطاعات، لتحقق رؤيته المستقبلية ونتائج هي الأولى على مدار تاريخ الشركة بنسب نمو في إجمالي المبيعات بلغت 12 ضعف، لتحصل الشركة على جائزة الأسرع نموًا في 2022، و أفضل أداء في 2023. وتستهل مدينة مصر عام 2023 بطروحات كبيرة في مختلف مشروعاتها محققة نتائج بيعية جيدة بالتوازى مع بدء تسليمات بعض الوحدات في المشروعات القائمة، ليأتى النصف الأول من 2023 ليكون شاهدًا على مجد الشركة بأرقام بيعية تصل لنحو 5.3 مليار جنيه، وإعلانها عن النواة الأولى في خطتها التوسعية بالأقاليم وهو مشروع زهو أسيوط والذى يصل مساحته لـ 104 أفدنة.

عبد الله سلام

عبد الله سلام هو رائد الفكر والابتكار بمدينة مصر يتميز برؤية وتحليل ودراسة الأمور بدقة، ليضع خطوط عامة لحل الأزمات بشكل جذرى، بل ويُحول الإخفاق إلى أرباح ومكتسبات، قدم خلال فترة قصيرة نموذجًا للنجاح وقدرة على اقتناص الفرص وتعزيز المكاسب وتعظيم الموارد المالية واستدامتها من خلال استغلال الأصول المتنوعة..قيادات مدينة مصر أحدثت طفرة عمرانية وتكنولوجية في السوق العقارى بإعلان عن إطلاق منصة طوبة لتسويق المنتجات السكنية، لتتكامل الفكرة بتعظيم الرؤية التشاركية بين العميل والشركة بدون أي ضمانات، وتأكيدًا على ذلك وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر إن منصة طوبة أحدث ابتكارات مدينة مصر بالسوق المصري لتسويق المشروعات السكنية، والتي من خلالها يتم إتاحة وحدات مميزة بآليات سداد مريحة تلبى رغبات العملاء دون اللجوء إلى شيكات بنكية أو ضمانات أخرى، لترسخ لفكرة النظام التشاركي بين العميل والشركة أو ما يسمى المسئولية المشتركة، موضحًا أن طوبة تضم وحدات على فترات سداد تصل لـ 10 سنوات. .ولمزيد من التفاصيل في الحوار التالي..

تاريخ يمتد لأكثر من 65 عاما

تمتلك مدينة مصر تاريخًا عريقًا يصل لأكثر من 65 عامًا نفذت خلالها العديد من المشروعات يقطنها أكثر من 3 ملايين مواطن لذلك فما خطة الشركة المقبلة ومحفظة أراضيها؟

مدينة مصر لديها استراتيجية متكاملة للتوسع وتنمية محفظة أراضيها تجاوزت الـ 9 ملايين متر مربع، وتوسيع نطاق تواجدها بجميع أنحاء الجمهورية، والدفع بسوق العقار إلى آفاق المستقبل.

شركة مدينة مصر من أبرز الشركات الرائدة في مجالات التشييد والبناء والتطوير العقاري في مصر، حيث نجحت منذ انطلاق أعمالها عام 1959 في تلبية الاحتياجات السكنية لملايين المواطنين المصريين، حيث نجحت في تطوير مشروعات كبرى تتضمن معظم أحياء مدينة نصر بمحافظة القاهرة، التي تحتضن أكثر من 3 ملايين مواطن.

مشروعات شركة مدينة مصر

وعقب قيد الشركة بالبورصة المصرية عام 1996، انطلقت نحو التوسع بنطاق أعمالها لتغطي مختلف القطاعات المستهدفة في سوق التطوير العقاري المصري، مستفيدة من سجل المشروعات السكنية والبنى التحتية وفق أعلى مستويات الجودة والتي تبلغ 19 مشروعًا حتى نهاية الربع الثاني من 2023، موزعة على مشروعين رئيسيين؛ أولهما مشروع «تاج سيتي»، الممتد على مساحة 3.5 مليون متر مربع، وهو مشروع متعدد الاستخدامات تم تصميمه بعناية ليصبح وجهة حضارية متكاملة.

مشروع زهو أسيوط

والمشروع الثاني «سراي» فيمتد على مساحة 5.5 مليون متر مربع، وهو أيضًا مشروع متعدد الاستخدامات، ويحتل موقعًا استراتيجيًا على مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة على طريق القاهرة – السويس، كما أطلقت الشركة مشروع «زهو» في محافظة أسيوط وهو مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة 104 أفدنة، كأولى مشروعاتها التوسعية خارج منطقة شرق القاهرة، ويتميز مشروع «زهو» بموقع استراتيجي بجانب مطار أسيوط وعلى بعد 15 دقيقة من وسط المحافظة، حيث يقدم احتياجات الحياة العصرية من المنتج العقاري في صعيد مصر.

الشركة تمتلك ملاءة مالية وأصول كبيرة وخبرات لمدة 65 عامًا، وأن التدفق المالي للشركة متوازن لعدم وجود خلل في أي من قطاعات الشركة، حيث إن أصول الشركة تمكنها من الحصول على تمويلات كبيرة من الجهات المصرفية حال رغبة الشركة في ذلك.

وأؤكد أن ما وصلت إليه الشركة هو طفرة في سوق ضخم يؤثر بشكل كبير في الاقتصاد المصري، وأن الاقتصاد المصري جزء لا يتجزأ من رسالتنا، التى تهدف لنمو العقول ونضوج الأسواق والمنتج الذي تعمل عليه الشركة.