عبد الله سلام: مدينة مصر غيرت فكرة الاستثمار العقاري بتحكم العميل في آلية السداد.. وندرس التوسع محليًا وإقليميًا ودوليًا


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:44 مساءً
عبد الله سلام
عبد الله سلام
صفاء لويس

صحوة جديدة لمدينة مصر منذ أن وطأت قدم المهندس عبد الله سلام مقر الشركة ليحدث فيها حراكًا كبيرًا على مستوى كل القطاعات، لتحقق رؤيته المستقبلية ونتائج هي الأولى على مدار تاريخ الشركة بنسب نمو في إجمالي المبيعات بلغت 12 ضعف، لتحصل الشركة على جائزة الأسرع نموًا في 2022، و أفضل أداء في 2023. وتستهل مدينة مصر عام 2023 بطروحات كبيرة في مختلف مشروعاتها محققة نتائج بيعية جيدة بالتوازى مع بدء تسليمات بعض الوحدات في المشروعات القائمة، ليأتى النصف الأول من 2023 ليكون شاهدًا على مجد الشركة بأرقام بيعية تصل لنحو 5.3 مليار جنيه، وإعلانها عن النواة الأولى في خطتها التوسعية بالأقاليم وهو مشروع زهو أسيوط والذى يصل مساحته لـ 104 أفدنة.

عبد الله سلام رائد الفكر والابتكار

عبد الله سلام هو رائد الفكر والابتكار بمدينة مصر يتميز برؤية وتحليل ودراسة الأمور بدقة، ليضع خطوط عامة لحل الأزمات بشكل جذرى، بل ويُحول الإخفاق إلى أرباح ومكتسبات، قدم خلال فترة قصيرة نموذجًا للنجاح وقدرة على اقتناص الفرص وتعزيز المكاسب وتعظيم الموارد المالية واستدامتها من خلال استغلال الأصول المتنوعة..قيادات مدينة مصر أحدثت طفرة عمرانية وتكنولوجية في السوق العقارى بإعلان عن إطلاق منصة طوبة لتسويق المنتجات السكنية، لتتكامل الفكرة بتعظيم الرؤية التشاركية بين العميل والشركة بدون أي ضمانات، وتأكيدًا على ذلك وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر إن منصة طوبة أحدث ابتكارات مدينة مصر بالسوق المصري لتسويق المشروعات السكنية، والتي من خلالها يتم إتاحة وحدات مميزة بآليات سداد مريحة تلبى رغبات العملاء دون اللجوء إلى شيكات بنكية أو ضمانات أخرى، لترسخ لفكرة النظام التشاركي بين العميل والشركة أو ما يسمى المسئولية المشتركة، موضحًا أن طوبة تضم وحدات على فترات سداد تصل لـ 10 سنوات. .ولمزيد من التفاصيل في الحوار التالي..

تغيير شكل التطوير العقاري

ما هي رسالة مدينة مصر عبر منصة طوبة، مستهدفات الشركة من إطلاقها؟

رسالتنا الدفع بعجلة نمو الشركة داخل السوق المصري بشكل عام والسوق العقاري بشكل خاص من خلال سياسيات محددة لتطوير مجتمعات مستدامة، وأشير هنا إلى أن النمو ليس قاصر على النمو الاقتصادي والمالي فقط، بل نمو الاستثمار والأسواق والمنتجات التي تعمل عليها الشركة.

وتستهدف مدينة مصر من خلال منصة طوبة تغيير شكل التطوير العقاري في مصر وخطط الدفع المبتكرة المقدمة للعميل، لمساعدتهم على امتلاك العقار الخاص بهم حسب امكانيات كل عميل دون الارتباط بشيكات والتزامات مادية في مواعيد محددة، وفي نفس الوقت المساهمة في نمو القطاع عن طريق إتاحة حلول مبتكرة لتشجيع الاستثمار واقتناء العقار.

التكامل الذي تحققه مدينة مصر بالسوق العقاري المصري يأتي بشكل متفرد، من خلال بناء جيل جديد من الشباب، قادر على تطبيق معايير الاستدامة في كل قطاعات الشركة ومنتجاتها للاستثمار في المستقبل، والتشجيع على تقديم أحدث الحلول والأفكار المتطورة، لتغيير مفهوم طريقة شراء العقار وامتلاكه وبيعه داخل السوق المصري، وتلبية جميع احتياجات العملاء المتغيرة في ظل حالة النمو التي يشهدها السوق، ويأتي ذلك ضمن خطة مدينة مصر للتوسع في مجالات متعددة ومن أهمها الابتكار لدوره في النهوض بالاقتصاد بصفة عامة.

طوبة فكرة ابتكارية

.. هل سيتم إتاحة هذه المنصة لشركات منافسة للاستفادة بها في الفترات المقبلة، وهل هذه المنصة كيان مستقبل تابع لمدينة مصر فقط؟

طوبة فكرة ابتكارية مقدمة من مدينة مصر للسوق العقاري وأشير إلى أن الشركة ترحب في التعاون مع كل شركات للتطوير العقاري، خاصة وأن فكرة الشركة تعد مشابهة للابتكارات التي استهدفتها الشركات العالمية ذات العلامات التجارية المنتشرة في العالم، كما أنها تسعى لتبتكر العديد من الأشياء خلال الفترة المقبلة بطرق حديثة.

.. وماذا عن منصة SAFE التي أطلقتها الشركة العام الماضي؟ وهل تتوسع الشركة في إطلاق مجموعة من المنصات الجديدة بالسوق المصري؟

مدينة مصر تنتهج سياسة الابتكار وطرح منتجات جديدة بالسوق العقاري، ونظرًا لما حققته الشركة من نجاحات خلال السنوات الأخيرة لما لها من مصداقية كبيرة بالسوق المصري، اطلقت العام الماضي منصة SAFE لتستكمل الشركة نجاحاتها، حيث إن SAFE أول وأكبر منصة للملكية الجزئية في مصر للوحدات غير السكنية.