التنمية المحلية: 7 مليارات جنيه قيمة المخصصات المالية لمشروعات «حياة كريمة» بالدقهلية


الاحد 17 سبتمبر 2023 | 05:10 مساءً
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
محمد مكاوي

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن إجمالي عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها بمحافظة الدقهلية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تبلغ نحو 578 مشروعًا بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه، فى مختلف القطاعات الخدمية وعلى رأسها الصرف الصحى ومياه الشرب وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والأبنية التعليمية، والصحة والطرق والتضامن الاجتماعى والغاز والمجمعات الحكومية والزراعية وغيرها من القطاعات الحيوية وجارى متابعة معدلات تنفيذ باقى المشروعات المستهدفة.

وتبلغ مخصصات المالية للمشروعات التي يجرى تنفيذها بالمحافظة في بالخطة الاستثمارية للعام المالى 2023 / 2024 في المحافظة 628 مليون جنيه، وسيتم رصف الطرق وتطوير الشوارع والنظافة وتحسين البيئة والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وتابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الدقهلية آخر المستجدات الخاصة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث يستهدف البرنامج فى المرحلة الأولى بالمحافظة تطوير 26 قرية و278 عزبة وتابع بمركز شربين.

وأشار آمنة، إلى أن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " هي المشروع الأضخم الذى سيغير وجه الحياة في قرى الريف المصرى، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالينا في الريف ، منوها إلى أهمية الاستمرار في متابعة تنفيذ المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولي للانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة وإزالة أى عقبات تواجه عملية التنفيذ.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة سرعة الانتهاء من تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية بالقرى المستهدفة ومشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب وباقى المشروعات الخدمية التى تهم المواطنين وتمس حياتهم اليومية.

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إلى أن مبادرة " حياة كريمة " تركز في مرحلتها الأولى بالمحافظة على القرى الأكثر احتياجاً ، مشيراً إلى أن المبادرة غيرت الواقع في كل القطاعات الخدمية بالقرى المستهدفة بمركز شربين فى التعليم والصحة والصرف الصحى ومياه الشرب وغيرها بالإضافة إلى توفيرها للآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وقال إنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل 8 مجمعات حكومية في قرى: «كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربينى وكفر الأطرش ورأس الخليج وكفر الوكالة»، وإنشاء 8 مجمعات «زراعية - بيطرية» متكاملة لتقديم جميع الخدمات للمزارعين بالإضافة إلى الأسواق النموذجية والنقاط الشرطية وغيرها من المشروعات التي تهم المواطنين من أبناء القرى المستهدفة كخدمات البريد والأحوال المدنية.