"المجتمعات العمرانية" تحذر من التصرف في الأراضي داخل حدود مدينة سفنكس دون الرجوع إلى الجهاز


الاحد 17 سبتمبر 2023 | 04:44 مساءً
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
خالد الأسمر

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من قـيـام بـعـض الأفـــراد والـشـركـات بـالإعـلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع أراضي داخل حدود مدينة سفنكس الجديدة بدعوى امتلاكهم لتلك الأراضي دون تسوية موقفهم مع جهاز المدينة.

وشددت الهيئة، من الانصياع وراء تلك الإعلانات كما حذرت كافة الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من القيام بأي نوع من أنواع التصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا.

وأفادت هيئة المجتمعات العمرانية، أن أي تعامل يتم بالمخالفة يقع باطلا بطلانا مطلقا ولايعتد به من قبل الهيئة، وذلك حرصا منها على الصالح العام ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

يأتي ذلك في ضوء صـدور الـقـرار الـجـمـهـورى رقـم (61) لسنة 2019 والـقـرار الجمهوري رقم (566) لسنة 2020 بإعادة تخصيص الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحيـة طـريـق الـقـاهـرة الإسكندرية الصحراوى وفقا للوحات والإحـداثـيـات المرفقة بالقرارين لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجـديـدة لاستخدامها في إقـامـة مـجـتـمـع عـمـرانـي جديد.

وبناء على ذلك فإن الهيئة هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي، وبالتالي فإن أى تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز مدينة سفنكس. 

تحذير هيئة المجتمعاتتحذير هيئة المجتمعات