الأرصاد الجوية تكشف موعد إنتهاء الموجه الحارة وتحسن حالة القطس في هذا التوقيت


السبت 09 سبتمبر 2023 | 11:28 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد تحسن حالة الطقس، موضحة أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بداية من يوم غد السبت، لتسجل درجات الحرارة على القاهرة 36 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة.

موعد تحسن حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس اليوم السبت، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة والأجواء الجافة شديدة الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية جنوب البلاد، حيث تصل إلى 46 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل القاهرة 38 درجة مئوية، وتسجل المحافظات الساحلية 33 درجة مئوية.

حالة الطقس

وبحسب بيانات الأرصاد الجوية، يسود طقس شديد الحرارة جاف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية.

ارتفاع نسب الرطوبة

يأتي ذلك تزامنًا مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85% خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90%.

الأرصاد الجوية

ونصحت الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم.

وأكدت على ضرورة ارتداء غطاء للرأس "شمسية أو كاب" عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الأرصاد الجوية، سبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد، موضحة أنها بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.