التموين: وقف جميع الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية ماعدا خدمتين


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 12:26 مساءً
البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
العقارية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس الثلاثاء، عبر موقعها الإلكتروني، وقف جميع الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية ما عدا خدمتين فقط لا غير.

 

خدمات بطاقات التموين

وتضمن قرار وزارة التموين، أنه جاء بعد الشكاوى الواردة من مديريات التموين بخصوص حذف أفراد وبطاقات تموينية وتحويل بطاقات من محافظة إلى محافظة أخرى بدون علم أصحابها على بوابة مصر الرقمية.

وشددت وزارة التموين على مكاتب التموين بضرورة تسليم جميع البطاقات التموينية سواء بدل تالف أو بدل فاقد أو إصدار أو غيرها، إلى صاحب البطاقة شخصيا بعد التحقق من شخصيته.

خدمات بوابة مصر الرقمية

وتقدم وزارة التموين خدمات البطاقات التموينية إلكترونيا من خلال بوابة مصر الرقمية وتتمثل في الآتي:

- تفعيل البطاقة التموينية

- الحصول على الرقم السرى

- الفصل الاجتماعى

- استخراج بدل تالف وفاقد

- إتاحة خدمة إضافة أفراد على بطاقات التموين

- إتاحة خدمة تغيير صرف البطاقة من محافظة إلى محافظة الأخرى

- خدمة حذف غير المستحقين والمتوفين من منظومة الدعم

- خدمة توصيل البطاقة إلى المنازل

استثناء خدمتين من الوقف بطاقات التموين

وأشارت الوزارة إلى أن عملية تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية مستمرة ولن تتوقف من خلال موقع دعم مصر، وكذلك المكاتب التموينية، لتحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين.

وأكدت أن الهدف من تسجيل رقم الهاتف المحمول الحصول على الخدمات الخاصة بـمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين.

صرف السلع التموينية

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع سبتمبر 2023، من خلال المنافذ البالغ عددها 40 ألفا على مستوى الجمهورية لأصحاب البطاقات التموينية وعددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي نحو 22 مليون بطاقة، حيث يتم توفير 30 صنفًا، وتبلغ قيمة السلع التموينية لـ 37 مليار جنيه سنويا.

الاحتياطي الاستراتيجي للسلع

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة او الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.