عاجل| رئيس الشرقية للدخان يحدد موعد انتهاء أزمة السجائر رسميا «تفاصيل»


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 07:23 مساءً
موعد انتهاء أزمة السجائر رسميا
موعد انتهاء أزمة السجائر رسميا
أحمد رجب

قال هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان، إن هناك انفراجة في أزمة السجائر خلال الأيام الماضية تعود إلى زيادة ضخ أعداد إضافية من السجائر في السوق إلى جانب القبض على كثير من التجار الجشعين الذين قاموا بتخزين كميات كبيرة من السجائر بهدف تعطيش السوق ورفع الأسعار.

وأضاف أمان، أن الشركة ستزيد من نسب الانتاج الأسبوع المقبل من جديد معتمدة على توصيل النسب إلى التجار وعدم تخزينها بعد الضربات الأمنية الأخيرة ما سيؤدي إلى حل معظم الأزمة في السوق.

وأشار أمان، إلى أنهم يبذلون جهود إضافية لمنع حدوث أزمة في موضوع السجائر خلال الفترة الماضية، ومؤكدا أن الشركة تضاعف جهودها الانتاجية بسبب الأزمة.

وأكد رئيس الشركة الشرقية للدخان، استمرار العمل تحت أي إدارة بنفس الانتاجية مع الترجيح بزيادتها وفقا لاحتياجات السوق لعدم حدوث أي أزمة تتعلق بنقص أي نوع من السجائر التي تنتجها الشركة.

وشهدت الشهور الماضية حدوث أزمة في ارتفاع أسعار السجائر بشكل واضح، ما أدى إلى شكاوى متعددة تطالب بضرورة القبض على التجار الجشعين في السوق والذين كانوا يعملون على رفع أسعار السجائر عن طريق تخزينها.

ونفذت القطاعات الأمنية المختصة عشرات الحملات الأمنية، في مختلف المحافظات حيث نجحت بالفعل في القضاء على الظاهرة التي أرقت الجميع خلال الفترة الماضية.