بشرط هام.. فتح تراخيص البناء في القرى والمدن خلال أيام وبشرى لملايين المصريين


الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 05:49 مساءً
تراخيص البناء في القرى
تراخيص البناء في القرى
العقارية

كشف مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية الدكتور عبد الخالق إبراهيم مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء، موضحا أن الضوابط والقوانين التخطيطية للمدن الجديدة المصرية تضم كل تصاريح المباني السكنية داخل جميع مدن الإدارة المحلية للبلاد.

قانون التصالح في مخالفات البناء

وأضاف عبد الخالق أن القوانين توضح كذلك أن القواعد الحديثة لا تضم المشروعات داخل القرى، بصرف النظر عن الأنشطة، وأيضًا العِمَارات الغير سكنية إذا كانت خاصة بالجهات الخاصة أو الحكومية أو الأشخاص.

تراخيص البناء داخل القرى

وتابع الدكتور عبد الخالق إبراهيم أنه أثبت في تراخيص خاصة أن القيود لا تفرض على المشاريع الوطنية التي تتحقق داخل المدن، إذا كانت سكنية لكل المصريين أو خاصة لسكن مصر أو دار مصرية، حيث يعلن قرار بتخصيص هذه المنشأت من مجلس الوزراء، بجانب الأراضي التي تخضع لهيئة المجتمعات العمرانية وأيضًا الأراضي التي تنصاع تحت وصاية بعض الجهات الهامة بالدولة.

قانون التصالح في مخالفات البناء

وأعلن مساعد وزير الإسكان، أن الضوابط والشروط لا تنفذ أيضًا على التصاميم الموثقة والتي تضم متطلبات بنائية وتخطيطية، بجانب الأماكن والمناطق التي لها مقدار ثقافي محدد من الجهاز القومي لتنظيم الحضري والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتخطيط العمراني.