بعد 2800 للجرام.. مفاجأة في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة


الخميس 17 اغسطس 2023 | 07:21 مساءً
اسعار الذهب
اسعار الذهب
العقارية

كشف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن أن تأثير مبادرة "زيرو جمارك" على المعدن النفيس في السوق جيدة، حيث استطاعت أن تقضي على قفزات أسعار الذهب غير المبررة.

زيرو جمارك على الذهب

وقال مستشار وزير التموين في تصريحات متلفزة، إن مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" ستنتهي خلال نوفمبر المقبل، مطالبًا في الوقت ذاته بتمديد مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" في حال كان ممكنًا.

وشدد فرج على أن مبادرة "زيرو جمارك على الذهب" لها مردود على استقرار سعر الذهب، موضحًا أن سعر الذهب مستقر منذ 4 أشهر بفضل مبادرة زيرو جمارك.

تأثير رفع سعر الفائدة على سعر الذهب

وكشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية مدى تأثير قرار البنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة 1% على سعر الذهب.

وأضاف رئيس شعبة الذهب في تصريحات متلفزة إن البنوك لم تطرح حتى الآن أوعية ادخارية جديدة، موضحًا أنه في حال طرح أوعية جديدة فقد يكون لها تأثير على سعر الذهب.

استقرار سعر الذهب

وأوضح ميلاد أن أسعار الذهب تشهد استقرارًا نسبيًا عالميًا ومحليًا منذ نحو 3 أسابيع لعدة عوامل، منها التوازن بين قوى العرض والطلب، واستقرار سعر الصرف، إضافة إلى استقرار سعر المعدن الأصفر عالميًا.

وتوجه رئيس شعبة الذهب بالحديث إلى الذين اشتروا الذهب بأسعار مرتفعة خلال الفترة الماضية، قائلًا: "العوامل التي أوصلت الذهب لهذه الأرقام القياسية كانت لها مسبباتها في توقيت معين".

ووصل سعر الذهب إلى أسعار قياسية، إذ بلغ سعر عيار 21 إلى نحو 2800 جنيه، قبل أن يعود للانخفاض، إذ يسجل اليوم في مصر نحو 2260 جنيهًا للشراء.