المركزي للمحاسبات يصدر قراراً بشأن مراقبة حسابات «باكين».. تفاصيل


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 12:30 مساءً
شركة باكين
شركة باكين
العقارية

أصدر الجهاز المركزي للمحاسبات، قراراً بإلغاء إسناد أعمال مراقبة حسابات شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، إلى إدارة مراقبة حسابات القابضة للصناعات الكيماوية.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن تنفيذ القرار اعتباراً من السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي (2023).

باكينباكين

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، انتخبت مجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات بعد تنفيذ شركة الأصباغ الوطنية استحواذها على الشركة، وتقرر تعيين إبراهيم الصايغ رئيساً لمجلس إدارة الشركة ممثلاً عن شركة الأصباغ الوطنية القابضة.

كما تقرر تعيين سامر سليم الصايغ نائباً لرئيس مجلس إدارة باكين ممثلاً عن الأصباغ الوطنية القابضة، وكذلك تعيين محي الدين عطا حسن الشوني عضواً منتدباً وممثلاً عن الأصباغ المحدودة.

وتقرر تعيين فايق الصايغ عضواً بمجلس الإدارة وممثلاً عن الأصباغ الوطنية، ومحمد عبدالفتاح عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة غير متفرغ، وتعيين جورج زكي وجبران مأمون عضوين مستقلين بمجلس الإدارة.

وجاء ذلك بعد تنفيذ شركة الأصباغ الوطنية المحدودة في مايو الماضي، استحواذها على 19,358 مليون سهم بنسبة 80.66% من أسهم رأس مال باكين بسعر 39.80 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 770.456 مليون جنيه.

وفي يوليو الماضي، استكملت الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة عرض الشراء الإجباري المقدم من الأصباغ المحدودة على أسهم باكين لعدد 231.554 سهم بسعر 39.80 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 9,215 مليون جنيه.

باكين

باكين

يشار إلى أن البويات والصناعات الكيماوية - باكين، سجلت صافي ربح بلغ 25.99 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس 2023، مقابل خسائر بقيمة 856.16 ألف جنيه مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 733.89 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 663.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال التسعة أشهر لتحقق 5.14 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.14 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.