ننشر أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT


الاثنين 07 اغسطس 2023 | 12:31 مساءً
القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف
آيه حرب

عملت وزارة النقل خلال السنوات الماضية، على التطوير الشامل في شبكة النقل في مصر، لتحقيق طفرة في مجال النقل والمواصلات تكون صديقة للبيئة.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان لها اليوم الاثنين، على توفير الوسائل الحديثة للدفع في شبكة خطوط المترو، والقطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يعد من أحدث الوسائل في الفترة الحالية وشهد طفره في معدلات استخدامه خلال الفترة الأخيرة.

أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف

وحرصا من موقع "العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة لمتابعيها، ننشر لكم أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT.

وتبدأ سعر تذكرة الركوب لـ 3 محطات بسعر 10 جنيهات، بينما بلغت سعر تذكرة الـ 5 محطات 15 جنيه، وسجلت سعر التذكرة لـ 7محطات 20 جنيه.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي ذلك بهدف توفير الوقت والجهد للمواطنين خاصة في أوقات الذروة، التي يتزايد فيها الزحام وعدد الركاب والتي تتمثل في (الاشتراكات الشهرية- بطاقة المحفظة الإلكترونية التي يتم شراؤها مرة واحدة وإعادة شحنها في خطوط المترو - ماكينات بيع التذاكر الـTVM المتوفرة في عدد من المحطات - ذلك إلى جانب تذاكر استخدام المرة الواحدة التي يتم استخراجها من شبابيك التذاكر).

ويعتبر القطار الكهربائي الخفيف أو ما يسمي بـ LRT، من أهم مشروعات الوزارة، فيتم ربط شبكة خطوط مترو الانفاق مع LRT، فيما يتبادل القطار الكهربائي الخفيف الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور التبادلية المركزية، ويتم تبادل الخدمة مع مونوريل شرق النيل في محطة الفنون والثقافة ومع خط السكة الحديد عدلي منصور / السويس في محطة بدر.