أحدث وظائف بنك CIB.. المؤهلات والشروط المطلوبة ورابط التقديم


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 06:35 مساءً
بنك CIB
بنك CIB
جوزيف رمسيس

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن توافر عدد من الوظائف الخالية، وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر موقعة الرسمي، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

أحدث وظائف بنك CIB مصر 2023

1- TELESALES AGENT

المهام والمسؤوليات الوظيفية

1. تقديم المنتجات المالية للعملاء باستخدام التقنيات المصرح بها من أجل تلبية احتياجات العملاء والحفاظ على حصة CIB في السوق.

2. إنشاء حسابات عملاء جديدة بكفاءة ومهنية لزيادة الإيرادات.

3. ضمان تسليم جميع المستندات المطلوبة في الوقت المناسب للحفاظ على سجلات دقيقة بما يتماشى مع سياسات وإجراءات العمل.

4. إعداد تقارير المبيعات لتقديم المشورة لمشرف المبيعات عبر الهاتف يوضح تقدم المبيعات من أجل دعم اتخاذ المزيد من القرار.

5. حضور اجتماعات منتظمة مع "مشرف المبيعات عبر الهاتف" لمراجعة أنشطة المبيعات الأسبوعية / اليومية / الشهرية ، والتقدم المحرز في الأهداف ، وحالة العملاء المحتملين.

6. تمتثل لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة ، والقانون المصرفي ، ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية للبنك التجاري الدولي وقواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة.

7. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في إدارة قنوات المبيعات لضمان استمرارية العمل.

8. يتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومسيطر عليها ".

المؤهلات والخبرات المطلوبة

• درجة البكالوريوس في التجارة أو إدارة الأعمال أو المجالات ذات الصلة

• (0-2) سنوات خبرة في مبيعات التجزئة

• نشيط ومتحمس.

• إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية

• المهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب.

• مهارات البيع والاتصال والتفاوض الأساسية.

للتقديم على وظيفة TELESALES AGENT اضغط هنــــــــا

2- TECHNOLOGY RISK OFFICER

المهام والمسؤوليات الوظيفية

1. تحديد مجالات التحسين وصياغة الحلول الممكنة التي تضمن متانة إطار وسياسة إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بالإضافة إلى جميع السياسات والإجراءات المرتبطة بالمجالات الستة لإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن كنشاط حوكمة يتوافق مع معايير ولوائح البنك.

2. المساهمة بنشاط مع الإدارات ذات الصلة لتحديد فجوات المخاطر وإشارات الإنذار المبكر للتكنولوجيا والمخاطر الأمنية التي يمكن أن تنشأ عن أي تغيير في الأنظمة أو الخدمات أو العمليات أو الإجراءات.

3. المساهمة بنشاط في تحديد وصيانة وإثراء مقاييس وتصنيف وشدة إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بالإضافة إلى ممارسة تقنيات وأساليب وأدوات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بكفاءة والتي تم تصميمها لضمان أن جميع مخاطر التكنولوجيا والأمن يتم التقاطها وإدارتها بشكل مناسب. علاوة على ذلك ، قم بإعداد مواد تدريبية وتنفيذ أنشطة الاتصالات بالتنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين من أجل تحسين العقلية والمعرفة.

4. تجميع جميع معلومات وأنشطة إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن عبر خطي الدفاع الأول والثاني ، والمساعدة في تحليل الأسباب الجذرية للمخاطر والحفاظ على سجل مخاطر إدارة مخاطر التكنولوجيا المناسب والمحدث بما في ذلك جميع التحقيقات والوثائق المتبقية والمخاطر المحتملة لتقديم نظرة عامة موحدة على مخاطر التكنولوجيا.

5. تنفيذ أنشطة المراقبة لمخاطر التكنولوجيا. يتم توجيه تحليل اتجاهات التصميم لمخاطر التكنولوجيا والأمن والإبلاغ عن الحوادث بالإضافة إلى تنفيذ وصيانة لوحات معلومات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن ومؤشرات الأداء الرئيسية بشكل منتظم إلى لجان المخاطر أو التكنولوجيا ذات الصلة والإدارة العليا ومجلس الإدارة من أجل اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

6. المساعدة في مراجعة نماذج قبول المخاطر (RAF) وخطة العمل التصحيحية (CAP) المتعلقة بإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بالتعاون مع مجالات تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الأمن والمرونة ، والتحليلات وإدارة البيانات قبل التقديم إلى NFRCC ، لضمان الاستجابة الفعالة لمخاطر التكنولوجيا والأمن المحددة ، وكذلك ضمان التتبع الفعال لتقدم CAP ، وحالة مخاطر التكنولوجيا الكبيرة.

7. مساعدة ودعم خط الدفاع الأول في تحديد قائمة محببة من KRIs / RAI التابعة لإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن وفحص KRIs / RAIs بانتظام بحثًا عن المتطلبات الجديدة ودمجها في عرض شامل ، لتوفير مؤشر على قابلية تحمل المخاطر والتسامح من خلال إعداد المقياس (عتبة KRI) ولضمان التوافق الفعال لاستراتيجيات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن مع استراتيجيات إدارة المخاطر والأعمال المعتمدة.

8. إجراء تقييم مستقل للضوابط المحددة والمنفذة من قبل خط الدفاع الأول تقديم الدعم في تطوير الضوابط لضمان أنها في مكانها وتفي بالسياسات المحددة.

9. تحديد خطط اختبار التحكم ومراقبة نتائج اختبار التحكم لضمان فعالية الضوابط في منع أو اكتشاف مخاطر التكنولوجيا والأمن.

10. المساعدة والدعم والتحدي من منظور تقني لأنشطة تقييم المخاطر والضوابط وخطط التخفيف وأنشطة مراقبة الجودة التي ينفذها خط الدفاع الأول في التقييمات الذاتية لمخاطر التكنولوجيا والأمن والرقابة (Technology -RCSAs) لضمان كفاية وقوة IMMMR للمخاطر التكنولوجية.

11. المساهمة في مراجعة مذكرات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن المقدمة إلى لجنتي BCOIT و NFRCC لتسليط الضوء على مخاطر التكنولوجيا المحتملة وتحسين القرارات المستنيرة.

12-اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات والمعايير وإجراءات التشغيل والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومسيطر عليها.

13. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم إدارة مخاطر الأمن والتكنولوجيا لضمان استمرارية العمل

14. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة ، ومعايير PCI ، والقوانين المصرفية ، ولوائح مكافحة غسل الأموال ، وسياسات CIB الداخلية وقواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة

المؤهلات والخبرات المطلوبة

بكالوريوس هندسة أو علوم حاسب أو تكنولوجيا معلومات أو ما يعادلها.

 3-5 سنوات في تكنولوجيا المعلومات ، تدقيق تكنولوجيا المعلومات الداخلي أو الخارجي أو تخصص ذي صلة مع خلفية إدارة المخاطر.

معرفة جيدة ببيئة أعمال البنك ، والضوابط التقنية وإدارة المخاطر.

 المعرفة والخبرة مع واحد على الأقل من إطار إدارة المخاطر: ISO31K ، IRAM2 ، FAIR.

• شهادات الصناعة ذات الصلة الموصى بها ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

• مدير المخاطر ISO 27005

• مؤسسة مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL).

• شهادة الضوابط الحرجة GIAC (GCCC).

• مهارات تحليلية نهج عملي

• إدارة الوقت ومهارة تحديد الأولويات نهج موجه نحو العملاء

• القدرة على بناء علاقة على جميع المستويات وعبر جميع وحدات ومؤسسات أعمال البنك التجاري الدولي ، والقدرة على التأثير على أصحاب المصلحة من جميع المستويات

• مهارات اتصال شخصية ممتازة

للتقديم على وظيفة TECHNOLOGY RISK OFFICER اضغط هنــــــــا

3- TECHNOLOGY RISK SENIOR OFFICER

المهام والمسؤوليات الوظيفية

1. تحديد مجالات التحسين وصياغة الحلول الممكنة التي تضمن متانة إطار وسياسة إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بالإضافة إلى جميع السياسات والإجراءات المرتبطة بالمجالات الستة لإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن كنشاط حوكمة يتوافق مع معايير ولوائح البنك.

2. المساهمة بنشاط مع الإدارات ذات الصلة لتحديد فجوات المخاطر وإشارات الإنذار المبكر للتكنولوجيا والمخاطر الأمنية التي يمكن أن تنشأ عن أي تغيير في الأنظمة أو الخدمات أو العمليات أو الإجراءات.

3. المساهمة بنشاط في تحديد وصيانة وإثراء مقاييس وتصنيف وشدة إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بالإضافة إلى ممارسة تقنيات وأساليب وأدوات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بكفاءة والتي تم تصميمها لضمان أن جميع مخاطر التكنولوجيا والأمن يتم التقاطها وإدارتها بشكل مناسب. علاوة على ذلك ، قم بإعداد مواد تدريبية وتنفيذ أنشطة الاتصالات بالتنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين من أجل تحسين العقلية والمعرفة.

4. تجميع جميع معلومات وأنشطة إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن عبر خطي الدفاع الأول والثاني ، والمساعدة في تحليل الأسباب الجذرية للمخاطر والحفاظ على سجل مخاطر إدارة مخاطر التكنولوجيا المناسب والمحدث بما في ذلك جميع التحقيقات والوثائق المتبقية والمخاطر المحتملة لتقديم نظرة عامة موحدة على مخاطر التكنولوجيا.

5. تنفيذ أنشطة المراقبة لمخاطر التكنولوجيا. يتم توجيه تحليل اتجاهات التصميم لمخاطر التكنولوجيا والأمن والإبلاغ عن الحوادث بالإضافة إلى تنفيذ وصيانة لوحات معلومات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن ومؤشرات الأداء الرئيسية بشكل منتظم إلى لجان المخاطر أو التكنولوجيا ذات الصلة والإدارة العليا ومجلس الإدارة من أجل اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

6. المساعدة في مراجعة نماذج قبول المخاطر (RAF) وخطة العمل التصحيحية (CAP) المتعلقة بإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن بالتعاون مع مجالات تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الأمن والمرونة ، والتحليلات وإدارة البيانات قبل التقديم إلى NFRCC ، لضمان الاستجابة الفعالة لمخاطر التكنولوجيا والأمن المحددة ، وكذلك ضمان التتبع الفعال لتقدم CAP ، وحالة مخاطر التكنولوجيا الكبيرة.

7. مساعدة ودعم خط الدفاع الأول في تحديد قائمة محببة من KRIs / RAI التابعة لإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن وفحص KRIs / RAIs بانتظام بحثًا عن المتطلبات الجديدة ودمجها في عرض شامل ، لتوفير مؤشر على قابلية تحمل المخاطر والتسامح من خلال إعداد المقياس (عتبة KRI) ولضمان التوافق الفعال لاستراتيجيات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن مع استراتيجيات إدارة المخاطر والأعمال المعتمدة.

8. إجراء تقييم مستقل للضوابط المحددة والمنفذة من قبل خط الدفاع الأول تقديم الدعم في تطوير الضوابط لضمان أنها في مكانها وتفي بالسياسات المحددة.

9. تحديد خطط اختبار التحكم ومراقبة نتائج اختبار التحكم لضمان فعالية الضوابط في منع أو اكتشاف مخاطر التكنولوجيا والأمن.

10. المساعدة والدعم والتحدي من منظور تقني لأنشطة تقييم المخاطر والضوابط وخطط التخفيف وأنشطة مراقبة الجودة التي ينفذها خط الدفاع الأول في التقييمات الذاتية لمخاطر التكنولوجيا والأمن والرقابة (Technology -RCSAs) لضمان كفاية وقوة IMMMR للمخاطر التكنولوجية.

11. المساهمة في مراجعة مذكرات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن المقدمة إلى لجنتي BCOIT و NFRCC لتسليط الضوء على مخاطر التكنولوجيا المحتملة وتحسين القرارات المستنيرة.

12-اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات والمعايير وإجراءات التشغيل والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومسيطر عليها.

13. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم إدارة مخاطر الأمن والتكنولوجيا لضمان استمرارية العمل

14. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة ، ومعايير PCI ، والقوانين المصرفية ، ولوائح مكافحة غسل الأموال ، وسياسات CIB الداخلية وقواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة

المؤهلات والخبرات المطلوبة

بكالوريوس هندسة أو علوم حاسب أو تكنولوجيا معلومات أو ما يعادلها.

 5-8 في تكنولوجيا المعلومات ، تدقيق تكنولوجيا المعلومات الداخلي أو الخارجي أو تخصص ذي صلة مع خلفية إدارة المخاطر.

معرفة جيدة ببيئة أعمال البنك ، والضوابط التقنية وإدارة المخاطر.

 المعرفة والخبرة مع واحد على الأقل من إطار إدارة المخاطر: ISO31K ، IRAM2 ، FAIR.

 شهادات الصناعة ذات الصلة الموصى بها ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

• مدير المخاطر ISO 27005

• مؤسسة مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL).

• شهادة الضوابط الحرجة GIAC (GCCC).

• مهارات تحليلية نهج عملي

• إدارة الوقت ومهارة تحديد الأولويات نهج موجه نحو العملاء

• القدرة على بناء علاقة على جميع المستويات وعبر جميع وحدات ومؤسسات أعمال البنك التجاري الدولي ، والقدرة على التأثير على أصحاب المصلحة من جميع المستويات

• مهارات اتصال شخصية ممتازة

للتقديم على وظيفة TECHNOLOGY RISK SENIOR OFFICER اضغط هنــــــــا

4- TECHNOLOGY RISK MANAGER

المهام والمسؤوليات الوظيفية

1. المساعدة في تطوير وإدارة إطار إدارة مخاطر التكنولوجيا بما يتوافق مع معايير ولوائح البنك وبما يتماشى مع استراتيجية إدارة مخاطر المؤسسة. إدارة أنشطة حوكمة إدارة مخاطر التكنولوجيا على سياسة إدارة مخاطر التكنولوجيا والسياسات والإجراءات المرتبطة بالمجالات الستة لضمان كفاية ومتانة إطار العمل.

2. المشاركة في التخطيط الاستراتيجي للمخاطر التطلعية من خلال توفير نظرة ثاقبة حول تأثير اللوائح القادمة والاتجاهات الناشئة من أجل صياغة تدابير وقائية ممكنة.

3. تصميم وإدارة وإثراء تقنيات إدارة مخاطر التكنولوجيا والأدوات والمقاييس والتصنيف عبر المجالات الستة من أجل تعزيز تصنيف المخاطر وتقييم الخطورة وتتبع الحوادث والتأكد من أن جميع مخاطر التكنولوجيا الهامة يتم التقاطها وإدارتها بشكل مناسب.

4. مراجعة واعتماد نماذج قبول المخاطر (RAFs) وخطط العمل التصحيحية (CAPs) المتعلقة بمخاطر التكنولوجيا قبل تقديمها إلى FRCC وكذلك مراجعة جميع المذكرات المتعلقة بالنطاقات الستة المقدمة إلى BCOIT و NFRCC

5. ضمان التتبع الفعال لتقدم CAP والمخاطر التكنولوجية الكبيرة بالإضافة إلى المساهمة في تحليل السبب الجذري للمخاطر والإشراف على أنشطة مراجعة / تقييم إدارة مخاطر التكنولوجيا بشأن خطط الاستجابة للتخفيف لتزويد الإدارة العليا بنظرة عامة محدثة توضح كيفية إدارة مخاطر التكنولوجيا بكفاءة.

6. إدارة التقييم المستقل لإدارة مخاطر التكنولوجيا بشأن الضوابط المحددة والمنفذة من قبل خط الدفاع الأول وكذلك الإشراف على الدور الداعم والصعب لضمان وجود الضوابط وتلبية السياسات المحددة. المساهمة الفعالة لإدارة مخاطر التكنولوجيا في تحديد وتنفيذ خطط اختبار التحكم لضمان فعالية الضوابط في منع أو اكتشاف مخاطر التكنولوجيا.

7. العمل كخبير في الموضوع عندما يتعلق الأمر بالتشاور بشأن تحديد مخاطر التكنولوجيا وتقييمها والاستجابة لها ومراقبتها لخط الدفاع الأول لضمان كفاية وقوة إطار IMMMR (التحديد والقياس والإدارة والمراقبة والإبلاغ).

8. قيادة أنشطة تجميع ومراقبة معلومات / أنشطة مخاطر التكنولوجيا ، وتقييم الأهمية النسبية ، وتسليط الضوء على الانتهاكات وتأخيرات الإصلاح ، وإجراء تحليل الرقابة وتقديم المشورة بشأن الإبلاغ عن الحوادث واتجاهات المخاطر من أجل ضمان قوة المطابقة والالتزام بإطار إدارة مخاطر التكنولوجيا.

9. تطوير وتعزيز وصيانة لوحات معلومات إدارة مخاطر التكنولوجيا ليتم توجيهها بانتظام إلى مجلس الإدارة ولجنة العمليات والتكنولوجيا (BO & T) ولجنة المخاطر التابعة لمجلس الإدارة (BRC) ولجنة المخاطر غير المالية والامتثال (NFRCC) ولجنة إدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات (ITRC) من أجل تقديم نظرة شاملة حول مخاطر التكنولوجيا واتخاذ قرارات أكثر استنارة. البنك التجاري الدولي الداخلي

10. إدارة تنفيذ وصيانة والإبلاغ عن مؤشرات تقبل المخاطر لإدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات (RAI) ومؤشرات المخاطر الرئيسية (KRIs) من خلال توفير مؤشر على مدى تقبل المخاطر في المؤسسة وتحملها من خلال إعداد المقاييس (عتبة KRI) ، وتوفير إشارة تحذير مبكر للمخاطر الكبيرة الناشئة. إنشاء الوثائق وتحليل الاتجاهات التي من شأنها تحسين تحديد المخاطر والقياس والاستجابة والتخفيف والإدارة.

11. مراجعة وتقييم من منظور تقني لمخاطر التكنولوجيا والضوابط وخطط العلاج في أنشطة التقييم الذاتي لمخاطر التكنولوجيا والرقابة (Technology-RCSAs) بما يتماشى مع الخط الأول والمخاطر التشغيلية من أجل ضمان الاستيعاب المناسب لجميع مخاطر التكنولوجيا عبر المجالات الستة.

12. المساعدة في تنفيذ نموذج تشغيلي رسمي لإدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات على أساس أفضل الممارسات الدولية وبما يتماشى مع إدارة مخاطر المؤسسة وأطر تقبل المخاطر وكذلك قيادة التدريب على إدارة مخاطر التكنولوجيا والخطط الثقافية من خلال التعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

 تخرج بدرجة البكالوريوس أو الماجستير في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات أو المجالات ذات الصلة.

 ما لا يقل عن 8-10 سنوات في الخبرة المصرفية بما في ذلك ما لا يقل عن 5 سنوات من الخبرة في تكنولوجيا المعلومات أو الأمن السيبراني داخل القطاع المصرفي أو الانضباط ذات الصلة.

 المعرفة والخبرة مع واحد على الأقل من إدارة المخاطر FW: ISO31K ، IRAM2 ، FAIR.

خبرة مثبتة في تطوير وإدارة أطر وسياسات وتقييم ومعالجة وإدارة مخاطر التكنولوجيا (مثل RCSA والتحليل القائم على السيناريو) مع فهم عميق لاختبار عناصر التحكم والقدرة على تقييم نتائج الاختبار.

 الشهادات الموصى بها ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

• مؤسسة مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL).

• معتمد في إدارة المخاطر ونظم المعلومات (CRISC).

• أهداف التحكم لتقنيات المعلومات (COBIT).

• مدقق نظم معلومات معتمد (CISA).

• مهارات القيادة لإلهام وقيادة الموظفين وروح الفريق والإبداع

• النهج الموجه نحو العملاء

• التفكير الاستراتيجي

• القدرة على بناء علاقة على جميع المستويات وعبر جميع وحدات ومؤسسات أعمال البنك التجاري الدولي ، والقدرة على التأثير على أصحاب المصلحة من جميع المستويات

• مهارات تواصل شخصية ممتازة

• مهارات تحليلية نهج عملي

• إدارة الوقت ومهارة تحديد الأولويات

للتقديم على وظيفة TECHNOLOGY RISK MANAGER اضغط هنــــــــا