عاجل | توضيح هام من الوزير بشأن إلغاء الدعم التمويني للمواطنين


السبت 22 يوليو 2023 | 06:15 مساءً
إلغاء الدعم التمويني للمواطنين
إلغاء الدعم التمويني للمواطنين
أحمد رجب

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كارت الدعم الموحد لا يعني إلغاء البطاقة التموينية ومن يقول أو يعلن ذلك يسعى للتلاعب بمشاعر الشعب المصري.

الكارت الموحد بديل البطاقات

وأضاف المصيلحي، أن الكارت الموحد بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التي يستخدمها المواطنين، مشيرًا إلى أن الكارت الموحد ليس بديلا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا، إضافة إلى خدمات أخرى تقدمها مثل؛ صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة.

وتابع المصيلحي، أن الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض، ليستخدم في العديد من الخدمات، مشيرًا إلى أنه سيصدر عن طريق البريد المصري.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الإشاعات المتداولة حاليا عن زيادة الدعم 75 جنيه هو "أي كلام ولم يصدر عن جهة مسؤولة حتي الآن".

جاء ذلك مشاركته في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.