الحرارة هتعدي الـ 45 درجة.. الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين | خليكم في البيت


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 04:06 مساءً
الأرصاد تحذر
الأرصاد تحذر
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، مساء اليوم، تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس على مختلف أنحاء البلاد، والموجة الحارة التى تؤثر على البلاد الأيام المقبلة.

موجة حارة تضرب البلاد

وأوضحت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من بداية من غد الخميس متوقع موجة ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وتعتبر أول موجة ارتفاع فى درجات الحرارة فى صيف 2023.

وتابعت غانم، أن الموجة الحارة سببها تعمق منخفض الهند الموسمي على جمهورية مصر العربية وجود امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع درجات الحرارة لتكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام بحوالى من 3: 4 درجات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون متوسط درجات الحرارة المقاسة فى الظل على القاهرة الكبرى 36: 38 درجة عظمى والمحسوسة تتجاوز ال 40 درجة ، وفى جنوب الصعيد ما بين 43: 45 درجة مئوية والمحسوسة تصل 46 درجة، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء نهارا.

وأضافت أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة مطلع الأسبوع القادم، وتصل فيها درجات الحرارة العظمى على القاهرة 38 درجة وجنوب الصعيد 45 درجة، لافته إلى أن الموجة الحارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم.

وناشدت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة من الساعة 12 وحتى الرابعة عصر وهى الفترة تأتى يتم فيها تسجيل أعلى درجات حرارة لتجنب ضربات الشمس والإجهاد الحرارى، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، والابتعاد عن الأماكن المغلقة.