عاجل| 20% زيادة بتكلفة حديد التسليح لغياب قطر الـ10 ملي (خاص)


الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 02:24 مساءً
أسعار حديد التسليح
أسعار حديد التسليح
نهال اللهيبي

كشف هشام علي يوسف، أحد وكلاء الحديد، عن زيادة التكلفة بسبب غياب قطر الحديد 10 ملي، الذي يجري استخدامه في خرسانة السقف، مما يدفع المستهلك إلى استبداله بـ القطر 12 ملي ويترتب عليه زيادة في الوزن والطول حيث يتضمن السيخ الواحد زيادة 4 كيلو.

أسعار حديد التسليح

وأكد يوسف، أن نسبة الزيادة في تكلفة حديد التسليح تُقدر بحوالي 20% واصفا الفترة الحالية صعبة للغاية وغير مبشرة بشأن التوقعات المستقبلية، ربما تحدث زيادة في السعر جديدة بسبب عدم استقرار الأسواق والأسعار، نافيًا إقدام وكلاء وموزعين للحديد على تخزينه، قائلا" نحن كوكلاء نعاني في الفترة الحالية من العجز في كمية الحديد.

20% زيادة بتكلفة حديد التسليح لغياب قطر الـ10 ملي

وقال إن القطر الـ10 ملي الأكثر طلبًا واستخدامًا بين المستهلكين وخلال الفترة الحالية أصبحت المصانع تخرج النقلة الواحدة إلى الموزع بدون الكمية المطلوبة منه، لتتحول أغلبية الحمولة إلى أقطار 12و16 و8 ملي.

مصانع حديد التسليح في مصر

ولفت إلى أن بعض المصانع لم تستطع تحمل هذه الأسعار وما ترتب عليها من أعباء على المصنعين والمستهلكين ولجأت إلى الإغلاق والبعض، الآخر قسم عمله إلى نصف الإنتاج.

الحرب الروسية الأوكرانية تؤثر على صناعة الحديد في مصر

وقال إن الحرب الروسية الأوكرانية لها تأثير كبير على صناعة الحديد في مصر لأن الدولتين من أهم الدول المصدرة للخردة، وتسببت الحرب الدائرة بين البلدين في ضعف القطاع.