cred تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة .. وتتطلع لتوسيع محفظة أعمالها خارج مصر


منصور :المملكة السعودية لديها رغبة فى دخول شراكات مع مستثمرين ومطورين مصريين

الاثنين 10 يوليو 2023 | 03:03 مساءً
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred
أشرف العمدة

أكد المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لـ« cred»، أن الشركة ما زالت تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة خارج مصر، وتتطلع لتوسعة محفظة أعمالها بالخارج خاصة في المملكة العربية السعودية كونها سوقًا واعداً ينبئ بمستقبل كبير.

وأشار «منصور» إلى أن «cred» لديها بالفعل استثمارات بالمملكة من خلال شركة ABC للمقاولات والتى تأسست عام 1982 فى مدينة جدة، وتعد المقاول الرئيسى لمجموعة أرامكو السعودية بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى.

وأضاف «منصور» خلال تصريحات لـ «العقارية»، أن الحكومة السعودية لديها الرغبة في الدخول في شراكات مع مستثمرين ومطورين مصريين، وهو ما ظهر في تواصل نائبة وزير الاستثمار السعودي.

وأشار إلى أن السوق العقاري السعودي يشهد طلبا كبيرا خلال الفترة الحالية، ويأتي التجاري في مقدمة الأعلى طلبا ثم السكني وهو ما يشجع على الدخول في استثمارات هناك، لافتا أن ثقافة المواطن السعودي تميل لتأجير العقارات السكنية بشكل أكبر وهو ما يجعل الطلب المحلي محدود.

وأفاد «منصور» أنه لا يوجد فرق في تصميمات العقار بين مصر والمملكة، فقد يكون الإختلاف فقط في تنوع وتطور الخامات المستخدمة بالسعودية خاصة من ناحية المواصفات، إلا أن مصر تتفوق بشكل أكبر عن السعودية من ناحية التصميمات والخبرة الفنية الممتدة لسنوات طويلة، الأمر الذي جعل هناك رغبة لديهم للعمل مع المستثمر المصري للاستفادة من خبرته ومعرفته بمجال التطوير العقاري والذي تتميز به مصر في الفترة الاخيرة في ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها مصر.

وأوضح المهندس أحمد منصور، أنه في ظل ما تشهده المملكة من تحول كبير في الفترة الأخيرة أصبح الاستثمار بها فرصة جيدة، خاصة مع إتاحة إمكانية اختيار المستثمر الأرض التي يرغب بالاستثمار فيها، مع وجود مستثمر سعودي بنظام الشراكة على أن يتولى الأجنبي مهمة الإدارة والدعم الفني مع جزء بسيط من رأس المال للمزيد من المصداقية وتحمل المسئولية من كافة الاطراف.

وتابع، أن المملكة العربية السعودية تحدد ضوابط معينة لنظام البيع «الاوف بلان»، لافتا أن الأسواق الخارجية يمكن الاستثمار بها علما بأن الطلب في الأونة الأخيرة على سوق دبي أكثر من السعودية، موضحًا أن المملكة العربية السعودية سوق واعد لكن يحتاج لمزيد من الوقت قد يصل لـ سنوات.