عاجل.. ارتفاع الدولار اليوم الإثنين بعد بيانات هامة


الاثنين 10 يوليو 2023 | 12:29 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

عضو الدولار، بعض خسائره،  التي تكبدها إثر صدور بيانات أظهرت أن الوظائف في الولايات المتحدة سجلت أقل نمو في عامين ونصف العام، بعد ارتفاعه اليوم الاثنين، بينما أثرت أرقام التضخم المخيبة للآمال في الصين على اليوان والدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وأظهرت الأرقام التي صدرت الجمعة نمو الوظائف في القطاع غير الزراعي بالولايات المتحدة 209 آلاف وظيفة الشهر الماضي لتخالف توقعات السوق للمرة الأولى منذ 15 شهرا.

زيادة كبيرة ومستمرة في الأجور

لكن التفاصيل الواردة في تقرير الوظائف عكست زيادة كبيرة ومستمرة في الأجور، مما يشير إلى أن نقص العمالة لا يزال مستمرا في بعض قطاعات السوق.

ارتفاع بالتعاملات الآسيوية

وارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية بعد انخفاضه حوالي 1%  أمام سلة من العملات يوم الجمعة إثر صدور البيانات، وسجل أكبر زيادة مقابل الين الياباني.

وصعد الدولار في أحدث التعاملات 0.53 % إلى 142.98 ين، بعدما انخفض 1.3 % تقريبا مقابل العملة اليابانية الجمعة مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وسجل الجنيه الإسترليني في أحدث تداولاته 1.2809 دولار، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في أكثر من عام عند 1.2850 دولار الجمعة، بينما انخفض اليورو 0.14 بالمئة إلى 1.0953 الدولار.

وينصب التركيز الآن على بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها الأربعاء المقبل، وتشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة خمسة بالمئة على أساس سنوي في يونيو.