الفاتورة مرتفعة.. أجهزة منزلية تستهلك كهرباء حتى بعد غلقها


الخميس 06 يوليو 2023 | 07:27 صباحاً
العقارية

تتعدد الأجهزة المنزلية التي يستخدمها المواطنون في فصل الصيف لتلطيف الطقس ومواجهة درجات الحرارة المرتفعة، ومن بينها التكييفات والمراوح، لكن تأثيرها على فاتورة الكهرباء الشهرية يكون أكثر من طاقة البعض، إذ إن بعضها يستهلك كهرباء حتى وقت إغلاقها لسبب بسيط.

وبين جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك أن بعض الأجهزة المنزلية لا تتوقف عن استهلاك الكهرباء، حتى بعد إغلاقها إذا استمرت في التوصيل بمقبس الكهرباء، ونصح المواطنين بضرورة فصل التيار الكهربائي نهائيا عن الجهاز بعد استخدامه لتخفيف فاتورة الكهرباء.

ما الأجهزة الي تزيد فاتورة الكهرباء؟

من بين الأجهزة الكهربائية التي تسبب زيادة في استهلاك فاتورة الكهرباء حتى بعد غلقها "شاحن الهاتف المحمول"، إذ إن هناك الكثير من المواطنين لا ينزع الشاحن من المقبس (الفيشة) وربما يجهلون أن ترك شواحن التليفون المحمول في مصدر الكهرباء دون استخدام يزيد من الاستهلاك لذلك يفضل نزعه من الفيشة فور الانتهاء من استخدامه.

غلاية الماء "الكاتيل"

غلاية الماء الكهربائية أو الكاتيل من ضمن الأجهزة التي تسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء، وتستمر بعد فصلها، لذلك ينصح جهاز حماية المستهلك بفصل التيار من مصدر الكهرباء بشكل كامل بعد الاستخدام.

التكييف

يأتي بين الأجهزة الكهربائية التي تزيد من فاتورة الكهرباء في فصل الصيف "التكييف"، إذ يستمر في سحب الكهرباء أيضا بعد الإغلاق بالريموت كنترول لهذا ينصح بفصل التكييف من مفتاح مصدر الكهرباء بعد الاستخدام.

الميكروويف

من الأجهزة التي تزيد من فاتورة الكهرباء، لأنه من الأجهزة ذات «التايمر»، لذا يجب فصله تمامًا عند عدم استخدامه، وأيضا غسالة الأطباق من الأجهزة التي تزيد من استهلاك الكهرباء لذلك يجب اختيار غسالة بمواصفات محددة عند الشراء، كما يجب فصل الكهرباء عنها في حالة عدم استخدامها.