غرفة الرعاية الصحية: التنسيق لوضع متوسط سعرى داخل مستشفيات القطاع الخاص


الخميس 04 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور أحمد نزيه، المتحدث الرسمى لغرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، إنه جار التنسيق حاليا مع وزارة الصحة لوضع متوسط سعرى لتقديم الرعاية الصحية والعزل داخل مستشفيات القطاع الخاص، حيث يتم الاتفاق حتى الآن على سعر محدد مع الوزارة.

وأوضح أن تكلفة الخدمة الطبية تختلف من محافظة لأخرى، وكذلك تختلف من مكان لآخر داخل نفس المحافظة، وبالتالى الأسعار المبدائية التى وضعتها وزارة الصحة قد تتناسب مع بعض المستشفيات لكن لا يمكن تعميمها.

وطالب نزيه بأن تكون الحالة التى تدخل المستشفى حاملة بالفعل للفيروس وليس مشتبه فيه فقط وذلك بعد إجراء كل الفحوصات التى تؤكد أن المريض يعانى من كوفيد 19 ويحتاج العزل والعلاج، وذلك عن طريق إجراء المسحة وتحليل PCR حفاظا على الحالات السلبية المتواجدة فى المستشفى.

وبين أنه لم يتم الاتفاق على أية أسعار ما بين مقدمى الخدمة، حيث إن ذلك يتنافى مع قانون حماية المنافسة ومنع الممارسة الاحتكارية، والغرفة تلتزم دائما بكافة القوانين واللوائح المعمول بها.

وأكد نزيه أن المستشفيات الخاصة هى جزء أصيل من المنظومة الصحية فى مصر، وتؤدى دورها الوطنى مثل الهيئات الحكومية، حيث سبق وأن شاركت فى المبادرات الرئاسية الصحية مثل قوائم الانتظار وغيرها دون النظر للعائد المادى انطلاقا من حسها وواجبها الوطنى.