إصابة وسقوط مراقبة داخل لجان الثانوية العامة في الدقهلية


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 11:27 صباحاً
اسعاف
اسعاف
العقارية

شهدت مدرسة البساتين الإعدادية بالسنبلاوين في محافظة الشرقية، سقوط مراقبة امتحانات ثانوية عامة داخل لجان الامتحانات، وذلك بعد إصابتها بإعياء شديد وانخفاض ضغط الدم بعد توزيعها الأوراق.

امتحانات الثانوية العامة

 وعلى الفور  تم نقل المراقبة هـ .ط . إ ٥١ عاما الى مستشفى السنبلاوين العام وذلك لتقديم الرعاية الطبية اللازمة والاطمئنان على حالتها.

امتحانات الثانوية العامة 2023 

 وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023، من 12 يونيو 2023، وتستمر حتى 13 يوليو 2023، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة، ووفقا لجدول الامتحانات تبدأ امتحانات المواد التي تضاف إلى مجموع الطالب بداية من الأسبوع المقبل حيث يؤدى الطلاب 18 يونيو امتحان مادة اللغة العربية.

امتحانات الثانوية العامة

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.