عاجل | عاصفة ترابية تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.. ومركز المناخ يوجه رسالة للمواطنين


الاربعاء 31 مايو 2023 | 04:35 مساءً
عاصفة رملية
عاصفة رملية
العقارية

كشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، موضحا أنه متوقع وجود نشاط كبير للرياح في صورة هبات متقطعة تصل أحياناً لحد عاصفة ترابية سريعة.

طقس الساعات المقبلة

وأوضح فيهم أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، موضحا أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة من الأربعاء وحتى 3 / 6 / 2023.

من جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الأربعاء، وعلى مدار الـ 48 ساعة المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إنه اعتبارًا من اليوم وحتى السبت القادم ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية، لافتة إلى أن الارتفاع بحوالي من درجتين لـ 5 درجات.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن العظمى تسجل اليوم، الأربعاء، على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، منوهة إلى أن ذروة الارتفاعات ستكون الخميس والجمعة، حيث متوقع أن تسجل العظمى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى غدًا، الخميس، وتصل لـ 42 درجة مئوية على المناطق الجنوبية للبلاد.