فرص عمل خالية في البنك التجاري الدولي CIB.. "الشروط والمؤهلات الطريقة التقديم"


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 09:52 مساءً
البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB
جوزيف رمسيس

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن توافر عدد من الوظائف الخالية، وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر موقعة الرسمي، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

أحدث وظائف خالية في البنك التجاري الدولي CIB 

Identity Governance Officer

المهام والمسؤوليات الوظيفية

إجراء مراجعة وتحديث سنوي لعمليات المنطقة وإجراءاتها وسياساتها مع الالتزام باتفاقيات مستوى الخدمة المطورة. وهذا يشمل بشكل أساسي مراجعة سياسة أمن الأفراد والموارد البشرية وسياسة الأمن المادي والبيئي وإجراءات إدارة الوصول المتعلقة بالهوية.

تصميم وتطوير برنامج حوكمة إدارة الهوية والوصول (IAM) وضمان الإدارة السليمة لأنشطة حوكمة IAM بما في ذلك تطوير مصفوفات أمان التطبيقات المختلفة ، وتعيين أدوار تكنولوجيا المعلومات المختلفة لأنشطة الأعمال ذات الصلة ، وتحديد الوصول الحساس ، وسياسات الفصل بين الواجبات ، … إلخ.

الاتصال بإدارات الأعمال المختلفة لتطوير مخزون للأنشطة التجارية ، مع تحديد أدوار التطبيقات ذات الصلة ، والتي من خلالها يتم تحديد الأنشطة التجارية الحساسة والحاسمة وإعدادها على منصة IAM مع تصنيفات المخاطر المناسبة.

تطوير سياسة الفصل الشامل للواجبات عبر الأنشطة التجارية المختلفة والتأكد من الحفاظ عليها على منصة IAM للتحكم في انتهاكات الوصول إلى SOD والتنبيه عليها.

الاتصال بفريق IAM لأمن تكنولوجيا المعلومات لإجراء مراجعة سنوية لمصفوفات أمان التطبيقات لعكس أي تغييرات على المصفوفة وضمان منح الوصول وفقًا لنشاط الأعمال الذي تم إجراؤه دون فصل انتهاكات سياسة الواجبات.

ضمان الإدارة السليمة لهويات البنك وفقًا لسياسات الموارد البشرية والأمن المادي والبيئي المطورة من خلال الاتصال بهوية أمن تكنولوجيا المعلومات والوصول إليها

الإدارة من أجل الاستخدام الفعال والإعداد المناسب عبر إدارة الهوية والوصول ، وإدارة الوصول المميز ومنصات إدارة الوصول الأمني.

مراقبة وتتبع انتهاكات السياسات الأمنية المطورة المتعلقة بالهوية لضمان اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة. يتضمن ذلك امتيازات الإدارة المحلية غير المبررة ، وفصل انتهاكات سياسة الواجبات ، والاستخدام غير المقبول لموارد البنك ، وما إلى ذلك.

الحفاظ على إجراءات التشغيل القياسية (SOP) ، لموافقات إدارة الوصول المختلفة وضمان الالتزام المناسب باتفاقية مستوى الخدمة المحددة.

توفير موافقات ضوابط الأمان على طلبات الوصول المتعلقة بالهوية ، على غرار الوصول إلى VPN ، والوصول إلى التطبيقات الحساسة ، وامتيازات المسؤول المحلي ، لضمان وجود تبرير مناسب للعمل ووفقًا للعملية المحددة واتفاقية مستوى الخدمة.

دعم تنفيذ مبادرات ومشاريع الأعمال الاستراتيجية الرئيسية من خلال تطوير مصفوفة الوصول الأمني الضرورية المعينة إلى المسميات الوظيفية وأنشطة الأعمال للموظفين.

تحديد ضوابط الوصول المادي اللازمة للمقر الرئيسي للبنك التجاري الدولي والمباني والفروع والعمل مع الفرق ذات الصلة لضمان التنفيذ المناسب وإنفاذها.

دعم أنشطة إعادة هيكلة الموارد البشرية المختلفة لتحديث مصفوفة الوصول الأمني المختلفة المعينة إلى المسميات الوظيفية الجديدة وأنشطة الأعمال للموظفين.

اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات حتى يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة وخاضعة للرقابة.

تابع العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم إدارة أمن المعلومات لضمان استمرارية العمل

الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية وقواعد السلوك الخاصة بالبنك التجاري الدولي من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة

المؤهلات والخبرات المطلوبة

§ درجة البكالوريوس في الهندسة أو علوم الكمبيوتر أو أمن المعلومات أو ما يعادلها

§ ضابط: خبرة لا تقل عن 4 - 6 سنوات في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات و / أو الحوكمة والمخاطر والامتثال

§ ضابط أول: 6 - 8 سنوات من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات و / أو الحوكمة والمخاطر والامتثال

§ خلفية عن إدارة المخاطر

§ الشهادات الموصى بها:

o شهادة SANS العالمية لضمان المعلومات (GIAC)

CISM

الشهادات الإلزامية:

o ISO 27001: 2013 المُنفذ الرئيسي

إجادة اللغة الإنجليزية والعربية

مهارات اتصال جيدة جدا

مهارات إدارة الوقت جيدة جدا

Information Security Controls Senior Officer

المهام والمسؤوليات الوظيفية

1. قم بإجراء المراجعات اليومية لدورة حياة المستخدم الضرورية وفقًا لخريطة طريق ضوابط الأمان المحددة لضمان وجود مبرر عمل مناسب للإجراءات التي تم تنفيذها.

2. قم بتشغيل حملات إعادة اعتماد إدارة الهوية والوصول المختلفة وفقًا للترددات المحددة والنطاق لضمان الحفاظ على الوصول المناسب لجميع الموظفين ووفقًا لاحتياجات العمل.

3. الاتصال مع مختلف أصحاب المصلحة في تكنولوجيا المعلومات لضمان إجراء النسخ الاحتياطي المناسب لتكنولوجيا المعلومات وفقًا للترددات المحددة والنطاق بما يتماشى مع سياسات الأمان المتقدمة ومتطلبات العمل.

4. مراقبة حالات استخدام ضوابط الأمن المتقدمة والتقارير لتحديد أي انتهاكات والتأكد من اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لسد أي ثغرات.

5. إجراء المراجعات اللازمة على الحسابات المميزة والتأكد من أن احتياجات العمل والمبررات المناسبة متاحة للوصول المتميز.

6. المشاركة في المراجعات نصف السنوية لضمان الامتثال لمعايير PCI و Swift والسياسات الأمنية المطورة.

7. الاحتفاظ بالسجلات المتعلقة بالمراجعات المختلفة لأغراض التوثيق ومتطلبات التدقيق المستقبلية.

8. الحفاظ على إجراءات التشغيل القياسية (SOP) ، للمراجعات المختلفة التي أجريت وضمان الالتزام المناسب لتطوير طريقة متسقة وفعالة للمراجعة.

9. تصعيد الاستثناءات وضمان التحديث المستمر للإجراءات ذات الصلة بما يتماشى مع أي تغييرات / مشغلات.

10- إجراء مراجعات وتقييمات للرقابة الأمنية خارج الموقع للتحقق من كفاية الإجراءات الأمنية في المواقع المملوكة أو غير المملوكة للبنك التجاري الدولي حيث يتم تقديم الخدمات إلى البنك التجاري الدولي من قبل أطراف ثالثة.

11- اتبع جميع سياسات الإدارة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومضبوطة.

12. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم إدارة أمن المعلومات لضمان استمرارية العمل.

13- الالتزام بجميع لوائح البنك المركزي المصري والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية وقواعد السلوك الخاصة بالبنك التجاري الدولي من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

§ درجة البكالوريوس درجة البكالوريوس في علوم الحاسب أو ما يعادلها

§ ضابط: خبرة لا تقل عن 2-4 سنوات في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن تكنولوجيا المعلومات والامتثال والضوابط

§ ضابط أول: خبرة لا تقل عن 5-7 سنوات في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن تكنولوجيا المعلومات والامتثال والضوابط

§ الشهادات الموصى بها:

o CISA

§ إجادة اللغة الإنجليزية والعربية

§ مهارات اتصال جيدة جدا

مهارات إدارة الوقت جيدة جدا

QA TESTER

المهام والمسؤوليات الوظيفية

معالجة المشكلات والأخطاء المحتملة بشكل استباقي داخل أحد التطبيقات أثناء دورات التطوير من خلال إجراء اختبار مستمر للميزات المطورة حديثًا والمساعدة في أتمتة عملية الاختبار

2. قم بترتيب العروض التوضيحية من المطورين لاختبار وظائف المنتج

3. ادفع من أجل اتباع نهج موجه نحو النتائج للفرق لتقديم نتائج تدفع بشكل أسرع نحو الهدف النهائي لتقليل الأخطاء ومواطن الخلل أثناء التطوير

4. تقييم نتائج الاختبار والإبلاغ عنها بدقة ، وتقدم الاختبار ، وجودة المنتج لقائدي الفصول ومالكي المنتجات.

5. العمل بفعالية لتحديد قصص المستخدمين القابلة للاختبار ، وخاصة معايير القبول ، مع ممثلي العملاء وأصحاب المصلحة لمواءمة التوقعات والمواعيد النهائية للتسليم

6. ضمان الاستخدام السليم لأدوات الاختبار من قبل الفريق لضمان الاختبار المستمر

7. التعاون داخل الفريق ، والعمل في أزواج مع المبرمجين وأعضاء الفريق الآخرين.

8- ساعد في معالجة مشاكل الأداء أو الأداء أو الأمان.

9- اتبع جميع سياسات الإدارة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومضبوطة

10. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم DDC لضمان استمرارية العمل

11. الالتزام بجميع لوائح البنك المركزي المصري والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية وقواعد السلوك الخاصة بالبنك التجاري الدولي من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

§ درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي أو ما يعادلها.

§ 3-5 سنوات من الخبرة ذات الصلة في اختبار الأداء والوظائف كجزء من دورة التطوير.

§ خبرة في تنفيذ استراتيجيات الاختبار السريع

§ خبرة في العمل مع أصحاب المنتجات لتحديد معايير القبول

§ خبرة في تدريب أعضاء الفريق الرشيق في الجوانب ذات الصلة للاختبار

§ عرض التفكير النقدي والموجه نحو الجودة والمتشكك بشأن المنتج

§ الاستجابة السريعة للتغيير (على سبيل المثال ، إضافة أو تحسين حالات الاختبار)

§ حسن التخطيط والتنظيم لعملهم الخاص

§ مزامنة أنواع مختلفة من أنشطة الفريق وإدارة المخاطر والعلاقات بين الفرق ضمن المهام

§ التقييم الخارجي الموضوعي للقضايا الناشئة في الفريق واستكشاف الأخطاء وإصلاحها من خلال مبادئ أجايل

DevOps Engineer

المهام والمسؤوليات الوظيفية

العمل عن كثب مع Architecture Lead و Tech Lead للمشاركة في تصميم وإنشاء وتشغيل بنية تحتية جاهزة للإنتاج لخدمة التطبيقات المعبأة في حاويات

2. توفير التدريب العملي على التخطيط والتصميم والتنفيذ والدعم لمنصة تنظيم الحاويات لتسهيل عملية التطوير

3. ضمان تكوين الأداء المناسب للتوافر العالي وقابلية التوسع

4. تصميم وتطوير أدوات الرصد والإبلاغ للبنية التحتية - لتنبيه النقاط والتحسين

5. تطوير وصيانة حلول إدارة التكوين

6. أتمتة توفير البنية التحتية لتقليل الجهد اليدوي في عمل DDC

7. تصميم وتنفيذ خط أنابيب قياسي لتسليم البرامج

8. تحديد وضمان أفضل الممارسات في تطوير البرمجيات لتوجيه عملية التطوير الشاملة

9- نشر وتطوير أدوات CI / CD لتوفير الوثائق المناسبة لتسريع تطوير البرامج

10- اتبع جميع سياسات الإدارة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومضبوطة

11. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم DDC لضمان استمرارية العمل.

12. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة ، والقوانين المصرفية ، ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية للبنك التجاري الدولي وقواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

§ درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي أو ما يعادلها.

§ 3-5 سنوات من الخبرة ذات الصلة كمهندس DevOps في إعداد تطوير المنتجات الرقمية مع الخبرة الفنية التالية ؛

§ مهارات ممتازة في الترميز والبرمجة النصية (Bash و Python) وخبرة في نشر البنى واسعة النطاق باستخدام منصات الحاويات الحديثة القائمة على السحابة (PaaS / SaaS).

§ توفير البنية التحتية للمعرفة العاملة مثل Terraform وإدارة التكوين مثل Ansible.

§ خبرة في إدارة مجموعة Kubernetes من فئة الإنتاج.

§ خبرة في التكامل المستمر والأدوات ذات الصلة (على سبيل المثال ، Jenkins و Artifactory و Nexus و NPM و Maven و Git و Sonarqube).

§ خبرة في ممارسات الاختبار لكل من التطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات مع المعرفة في توفير واختبار إدارة البيانات.

§ يفضل الخبرة كمهندس DevOps أو SRE في فريق Agile متعدد الوظائف.

§ مهارات اتصال قوية مع القدرة على إيصال المفاهيم التقنية المعقدة ومواءمة المنظمة في القرارات.

§ مهارات قوية في حل المشكلات مع القدرة على معالجة المعلومات المعقدة بسرعة وتقديمها بطريقة واضحة وبسيطة.

§ مهارات التعاون الجماعي لخلق حلول مبتكرة بكفاءة.

فهم قوي لمنهجيات Agile.

للتقديم على أحدث وظائف متاحه في البنك التجاري الدولي CIB اضغط هنــــــــا