رئيس جزر القمر: إفريقيا تحتاج إلى موارد مالية ضخمة لمواجهة المخاطر


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 11:52 صباحاً
العقارية

أعرب غزالى العثمانى رئيس جزر القمر ورئيس الاتحاد الإفريقى، عن شكره للحكومة المصرية على الحفاوة وحسن الاستقبال والتسهيلات المقدمة لحضور الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقى للتنمية.

وأضاف العثمانى، فى كلمته خلال افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقى للتنمية 2023 بشرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن المؤشرات الاقتصادية الكبرى لا تتحسن رغم جهود الحكومات لدعم السكان، لافتا إلى أن إفريقيا تعانى من التضخم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح رئيس جزر القمر ورئيس الاتحاد الإفريقى، أن الخطر فى عدم قدرة إفريقيا فى الوصول إلى التنمية المستدامة، مؤكدا أن إفريقيا تحتاج إلى موارد مالية ضخمة لمواجهة المخاطر.

وتشهد الاجتماعات مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، رفيع المستوى من وزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية من 81 دولة وحوالى 4000 مشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية، وتأتى الاجتماعات فى إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة فى كل المجالات وخاصة من الناحية الاقتصادية.

يٌشار إلى أن هذه هى المرة الثالثة التى تستضيف فيها جمهورية مصر العربية الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والتى كان آخرها عام 1999، كما تعتبر مصر ثالث أكبر مساهمى البنك وواحدة من أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية فى القارة الأفريقية.