كاملة التشطيب وقسط على 10 سنين.. طرح أكثر من 230 وحدة سكنية خلال أيام "تفاصيل"


الاحد 21 مايو 2023 | 07:47 مساءً
امتلك شقة متشطبة بمقدم 50 ألف فقط
امتلك شقة متشطبة بمقدم 50 ألف فقط
العقارية

قال اللواء وليد فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن إجمالي الوحدات المقرر طرحها خلال أيام تتضمن ما يقرب 240 وحدة سكنية.

وكان قد اعلن اللواء وليد فاروق عن طرح 240 وحدة سكنية خلال أيام وبعد عيد الفطر مباشرة.

طرح أكثر من 230 وحدة سكنية خلال أيام

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم عقده، أن الوحدات تتوزع على مدن القاهرة الجديدة وبدر و6 أكتوبر والعاشر من رمضان، لافتا إلى أن الوحدات المطروحة بمساحات مختلفة تبدأ من 109 إلى 152 متر مربع، نصف تشطيب.

وأشار إلى أن الجهاز يوفر أنظمة سداد تناسب المتقدمين عن طريق سداد 50% من قيمة الوحدة السكنية قبل الاستلام والباقي على أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 سنوات، محملة بالفائدة المعلنة من البنك المركزي، لافتا إلى أن الأسعار تختلف من مدينة إلى أخرى حسب الوحدة وموقعها.

وأوضح أن سعر المتر الاسترشادي وليس النهائي في الوحدات السكنية المقرر طرحها، حيث ستكون من 7 إلى 10 آلاف جنيه للمتر، مؤكدا أن الأسعار الرسمية ستتم إتاحتها في كراسة الشروط بالإضافة إلى كافة التفاصيل الخاصة بشروط الطرح وطريق التقديم.

وأكد أن جميع الوحدات المقرر طرحها تقع في أماكن مميزة بالمدن الجديدة، لافتا إلى أن متاح للجميع التقدم للحصول على وحدة سكنية حتى وإن استفاد المتقدم من قبل، بوحدات الإسكان الاجتماعي.

ولفت إلى أن الأسعار التي سيتم الطرح بها هي أسعار مناسبة مقارنة بالأسعار الخاصة بالمناطق المجاورة العمارات السكنية والوحدات، لافتا إلى أن الهيئة لا تسعى إلى الربح، ولكن هي هيئة خدمية في المقام الأول وبالتالي الوحدات السكنية لن تشتمل على نسب أرباح للهيئة.