للمطلقات والأرامل فقط.. احصلي على شقة تمليك كاملة التشطيب بمقدم 50 ألف جنيه


السبت 20 مايو 2023 | 08:21 مساءً
شقق كاملة التشطيب للمطلقات والأرامل
شقق كاملة التشطيب للمطلقات والأرامل
أحمد رجب

قررت وزارة الإسكان الاجتماعي، إعادة فتح باب الحجز سكن كل المصريين 4، لعدد من المدن التي تحتوي على وحدات سكنية شاغرة، استجابة لرغبة المواطنين في فتح باب الحجز سكن كل المصريين 4، مع العلم أنه تم الانتهاء من جميع الوحدات السكنية المطروحة ضمن مشروع سكن لكل المصريين 4، في محافظات القاهرة والقاهرة الجديدة، ومدينة شطا في دمياط، ومدينتي سفاجا والغردقة، ومحافظة البحر الأحمر، ومدينة دمنهور محافظة البحيرة.

شقق سكن كل المصريين 4

ويكون الحجز بنظام التمويل العقاري والتقسيط حتى 20 سنة ويستمر حتى 6 مايو المقبل، وفي السطور التالية نستعرض لكم كيفية الحجز واأوراق والمستندات المطلوبة:

يكون التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، وسوف يتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

مساحات الشقق المطروحة

تبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا.

المستندات المطلوبة لحجز شقق سكن كل المصريين

- يجب أن يقدم العاملون في الحكومة شهادة معتمدة من جهة العمل تستوفي صافي الدخل السنوي والشهري، وألا تقل مدة الخدمة عن 6 أشهر.

- يجب أن يقدم العاملون في القطاع الخاص شهادة من جهة العملة تحتوي على صافي الدخل الشهري والسنوي، وتوضيح رقم السجل الضريبي والتجاري، وألا تقل مدة الخدمة عن 6 أشهر.

- وبخصوص أصحاب المهن الحرة يجب تقديم شهادة من محاسب قانوني تستوفي قيمة صافي الدخل، وصورة من السجل الضريبي، وأن تكون مدة مزاولة العمل لا تقل عن سنة.

- أما بالنسبة للأرامل والمطلقات فيجب تقديم صورة من بيانات المعاش، وصورة من مستند النفقة، وصورة من شهادة رسمية تثبت حالتها "أرملة أم مطلقة"، بالإضافة إلى إيصال مرافق سكنية.

خطوات الحجز إلكترونيا

- الدخول على موقع حجز صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

- الضغط على دخول مستخدم حالي وإدخال بيانات الدخول.

- الضغط على طلباتي من أعلى الصفحة على اليسار.

- الضغط على حجز الوحدة من الجدول الموجود به البيانات.

- كتابة كود حجز الوحدة السكنية المطلوبة.

- يقوم العميل بالضغط على اختيار يظهر رسالة تم الاختيار بنجاح وتظهر بيانات الوحدة.