عاجل | تفاصيل مصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرة بالجيزة (صور)


الاثنين 15 مايو 2023 | 05:48 مساءً
مصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرة
مصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرة
أحمد رجب

أعلنت محافظة الجيزة، تنفيذ حملات تنفتيشية مكبرة، من خلال حي العجوزة بالتنسيق مع الطب البيطري والإدارة الصحية والتموين وأقسام الرخص والإشغالات والبيئة بالحى للتأكد من سلامة الأطعمة والمشروبات المقدمة إلى المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بضرورة متابعة سلامة وصحة الأطعمة المقدمة للمواطنين وإشراف اللواء ياسر سامى مدين رئيس حى العجوزة والإشراف على تنفيذ الحملات بشكل مستمر.

ووفقا لبيان المحافظة، فقد أسفرت الحملات عن التفتيش المفاجئ على بعض المطاعم بقطاع العجوزة منها سور نادى الترسانة وشارع دجلة بالمهندسين وتم فحص الأطعمة للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة للمواطنين؛ حيث تم إعدام حوالى ما يقرب من 7 كيلو لحمة فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ولا يوجد بها بيانات صحية تدل على سلامتها، بالإضافة إلى تحرير محاضر مخالفة بيئية لاحدى المطاعم بسور نادى الترسانة لعدم تنفيذ وتوافر الاشتراطات الصحية بها ومصادرة محتويات المطاعم المخالفة.

كما تمت مراجعة تراخيص المطاعم ومدى الالتزام بالشروط الواردة بالرخصة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بجانب مراجعة الشهادات الصحية والتنبية على ضرورة نظافة المكان والثلاجات والأرضيات بالإضافة الى توجية تلك المطاعم بالالتزام بضرورة وضع البيانات بتاريخ الإنتاج والانتهاء للأطعمة وذلك حفاظا على السلامة العامة للمواطنين.

مصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرةمصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرةمصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرةمصادرة لحوم فاسدة في مطاعم شهيرة