سوهاج الجديدة: 5 مطورين عقاريين بمشروعات متنوعة بين سكني وتجاري بالمدينة


الاثنين 15 مايو 2023 | 11:32 صباحاً
مدينة سوهاج الجديدة
مدينة سوهاج الجديدة
خالد الأسمر

كشفت المهندسة وفاء حسن عبد الله نائب رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، عن وجود 5 مطورين عقاريين يقوموا بتنفيذ مشروعات متنوعة بين "سكني وتجاري" بالمدينة، لافتة أن سوهاج الجديدة بها العديد من الفرص الاستثمارية التي تجذب المستثمرين لها.

وأضافت عبد الله خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن من ضمن المطورين العقاريين شركة "الرائد للتنمية العقارية" من خلال مشروعها "روتس" وهو مشروع عمراني متكامل على مساحة حوالي 87 ألف متر مربع ليتناسب مع احتياجات العملاء بالمدينة.

وأشارت، إلى أن الصعيد وخاصة مدينة سوهاج الجديدة بها حجم طلبات كبيرة وحقيقية لكافة المشروعات السكنية، ولكن لا يتم تلبية هذه الطلبات حيث تتركز استثمارات السوق العقاري في المدن الجديدة المحيطة بالقاهرة.

وأوضحت نائب رئيس الجهاز، أن من ضمن المطورين أيضا شركة ابني للتطوير العقاري من خلال مشروعاتها "ازاليا ريزورت" على مساحة 36 فدان وهو مشروع سكني متنوع، وكذلك مشروع "جريني أفينيو" على مساحة 20 فدان وهو عبارة عن مجمع سكني أيضا، بالإضافة إلى مشروع تجاري ترفيهي "ويست واي" على مساحة 13 ألف م2.

وتابعت، أنه يوجد كذلك شركة "abc" للاستثمار العقاري، والتي حصلت على قطعة أرض على مساحة 350 فدان لإنشاء مدينة متكاملة الخدمات والأنشطة إلى جانب تخصيص قطعتي أرض لتنفيذ مول تجاري ونادي رياضي، بالإضافة إلى الوحدات السكنية بمشروع "كمبوند 1" على مساحة 15 فدان.

وأفادت عبد الله، أن هناك أيضا شركة حراء للاستثمار العقاري التي تمتلك مشروع "ريتاج 1 و 2 و3" إلى جانب ريتاج 4 الجاري تنفيذه بالإضافة إلى ريتاج مول بمنطقة الداون تاون بالمدينة.

وأشارت، إلى أن هناك العديد من الطلبات التي يتم دراستها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومنها طلب تخصيص قطعة أرض على مساحة حوالي 29 فدان لشركة الأهلي صبور بمدينة سوهاج الجديدة لتنفيذ مشروع سكني على مساحة 21 فدان وقطعة على مساحة 8 فدان لتنفيذ نادي في مدخل طريق المطار.

وعن سعر متر الأراضي بالمدينة، أوضحت المهندسة وفاء عبد الله نائب رئيس الجهاز، أن سعر المتر التجاري يتراوح بين 10 إلى 15 ألف جنيه، والسكني حوالي 1800 جنيه، وسعر المتر لأراضي السكني المتميز 20700 جنيه.