بعد تحريك الأسعار.. ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية (التفاصيل)


الاربعاء 10 مايو 2023 | 01:31 مساءً
ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية
ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية
محمد شوشة

أعلن محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، عن وجود ضوابط جديدة حددتها الوزارة لصرف السلع التموينية، موضحًا أن الضوابط الجديدة جاءت بعد تحريك أسعار بعض السلع التموينية.

ضوابط صرف السلع التموينية

أشار وكيل وزارة التموين بالإسكندرية خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر قناة "ON"، إلى توجيهات وزير التموين لوضع ضوابط للقيمة المالية للسلع وتحديد كميات السلع المصروفة، بعد الإعلان عن تحريك أسعار بعض السلع.

ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية

أوضح سعد الله أنه سيتم صرف زجاجة زيت 800 ملي لكل فرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، وصرف 1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجه، وحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة.

وتابع: كما سيتم صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد بهـا عـن 4 أفراد، ويتم صرف 2 كيلو أرز للبطاقة 4 أفـراد فأكثر، أو يتم صرف عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي تقل عن 4 أفراد، ويتم صرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة 4 أفراد فأكثر.

أصناف قائمة السلع التموينية

لفت إلى أنه يتم صرف باقي المستحق من الدعم للمواطن من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام، بحد أقصى لتجاوز إجمالي قيمة السلع المشتراة لرصيد الدعم ويتم دفعه نقدا وهم 5 جنيهات، موضحًا أن الصرف سيكون بحد أقصى 4 مرات في الشهر، على أن يتم العمل بهذه التوجيهات اعتبارا من اليوم الأربعاء. 

ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية
ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية