الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع والداو جونز يخسر نحو 0.8%


الخميس 04 مايو 2023 | 01:28 صباحاً
الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
وكالات

تخلت الأسهم الأمريكية عن مكاسبها لتغلق منخفضة اليوم الأربعاء بعدما أثارت تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي تساؤلات لدى المستثمرين حول خطوة البنك التالية فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

وحافظت مؤشرات البورصة على مكاسبها في بادئ الأمر بعد بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي رفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية كما كان متوقعاً وأشار إلى أنه قد يوقف إجراءات رفع الفائدة مؤقتاً

لكن باول قال في مالأسهم الأمريكيةؤتمر صحفي بعد صدور البيان أن الفدرالي لا يزال يرى أن التضخم مرتفع أكثر مما ينبغي مضيفاً أنه من المبكر القول إن دورة رفع أسعار الفائدة قد انتهت.

أداء داو جونز:

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.8% أي ما يعادل 270 نقطة مسجلاً ثالث انخفاض يومي على التوالي ووصلت نسبة التراجع إلى أكثر من 2% منذ بداية الأسبوع.

كما فقد مؤشر S&P 500 مستويات 4100 نقطة متراجعاً بنحو 0.5% وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.5% ليغلق عند مستويات 12025 نقطة. 

تصدرت مؤشرات قطاع الطاقة الخسائر في المؤشرات الأميركية في جلسة الأربعاء وبعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي.

إذ تراجع مؤشر قطاع الطاقة في الداو جونز بأكثر من 2%، كما تراجع مؤشر قطاع الطاقة في S&P 500 بنحو 1.9% .

وهبط سهم عملاق النفط Chevron بنحو 2% في جلسة 3 مايو مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من شهر مع ازدياد التوقعات بتراجع الطلب على النفط مع تفاقم مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي نتيجة الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة.