رئيس شعبة الذهب: "أنا غير مُلزم بتخفيض سعر الذهب إلى أقل من 1000 جنيه"


الاحد 30 ابريل 2023 | 02:37 مساءً
الذهب
الذهب
محمد عاشور

أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه غير ملزم بتخفيض سعر الذهب إلى أقل من 1000 جنيه.

سعر الذهب

أشار رئيس الشعبة العامة خلال اجتماع الشعبة، اليوم، إلى أن سعر الذهب عيار 21 قد يتجاوز حاجز الـ 3000 جنيه للعيار الواحد خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، كشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مقترح مُقدم إلى الحكومة للسماح للمصريين بالخارج الدخول بالذهب دون جمارك، وذلك على الكميات التي تساوي قيمتها 10 آلاف دولار.

الدخول بالذهب دون جمارك

أشار رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى إلى أن هذا الذهب يجب أن تتوافر فيه مجموعة من الشروط؛ منها: أن يكون الذهب مباع بفاتورة رسمية، وأن يتم عرض الذهب على مصلحة الدمغة والموازين ويتم دمغه أيضًا بالدمغة المصرية، مضيفًا: لكننا نواجه مشكلة في أن هناك ضغط على خام الذهب ويوجد طلبات كبيرة عليه، وأيضًا لا يوجد استيراد.

استيراد الذهب دون جمارك

أكد أن الذهب القادم من الخارج من الممكن أن تستفيد منه الدولة بطريقة أو بأخرى، موضحًا أن اقتراح الحكومة للسماح للمواطن المصري بإدخال الذهب لمصر بدون جمارك من الممكن أن يستمر لفترة محدودة فقط.