شقق فى زايد وأكتوبر كاملة التشطيب .. والسداد بأنظمة تصل لـ 15 عامًا


السبت 29 ابريل 2023 | 01:47 مساءً
نماذج سكنية من مشروع جنة
نماذج سكنية من مشروع جنة
أشرف العمدة

أظهرت النتائج الأولية لحجز وحدات سكن ودار مصر وجنة إقبال كبير من قبل الحاجزين على الوحدات المطروحة، والتى فاقت توقعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطروحات الوحدات فى عدد من المدن الجديدة، وهو ما أدى لقيامها للإعلان عن طرح تكميلى لوحدات مشروع جنة بمدينتى السادس من أكتوبر والشيخ زايد.

شروط الحصول على وحدة فى الطرح التكميلى 

واشترطت الهيئة أن يقتصر التخصيص على المتقدمين الذين لم يقوموا بسحب مقدم مقدم الحجز الخاص بوحدات الطرح الأخير الذى تم الإعلان عنه مؤخرًا ضمن أكثر من 22 ألف وحدة سكنية بمختلف المدن الجديدة، حيث حددت 100 ألف جنيه قيمة مقدم الحجز الخاص بهذه الوحدات. 

موعد الحجز

وفيما يتعلق بموعد فتح باب حجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن المرحلة التكميلية للإعلان الأخير، فيتم حاليًا التنسيق بين هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى وبنك التعمير والإسكان لتحديد التوقيت الزمنى المناسب لفتح باب الحجز ، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد فى الأسبوع الأول من مايو المقبل. 

أسعار الوحدات

سجلت أسعار الوحدات السكنية المطروحة فى الإعلان الأخير بمشروع جنة فى مدينتى الشيخ زايد والسادس من أكتوبر ما بين 12250 جنيهًا للمتر بالشيخ زايد و10000 جنيه فى السادس من أكتوبر، كما تم اتاحة عدد من النماذج السكنية بمساحات متنوعة لتتناسب مع شرائح أكبر من المواطنين. 

طرق السداد

حددت الجهات المعنية بالطرح عدد من أنظمة وطرق السداد لتتناسب مع الشرائح المتنوعة من المواطنين والذين يرغبون فى الحصول على وحدات سكنية مميزة، حيث وضعت شروط تطبق على الجميع والتى تتضمن سداد قيمة 100 ألف جنيه كمقدم حجز ليتم استكمال سداد ما تبقى من نسبة الـ 20% من سعر الوحدة بعد إخطار التخصيص بشهر واحد، كما يتم سداد 10% إضافية فى حالة تسليم الوحدات، ليصبح ما تم سداده فى السعر الإجمالى للوحدة نحو 30%. 

وفيما يتعلق بالطرق الخاصة بسداد ما تبقى من سعر الوحدة فهناك مجموعة من الطرق الأولى وهو سداد 70% على 3  سنوات بأقساط سنوية متساوية، أو على 5 سنوات بأقساط سنوية متساوية، أو على7 سنوات بأقساط متساوية، وفى هذه الحالات يتم احتساب فائدة البنك المركزى المقررة. 

تمويل عقارى

اتاحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سداد ما تبقى من سعر الوحدات المطروحة عبر التمويل العقارى بحد أقسى 15 عامًا وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان.