أعلى مكاسب للمؤشرات الأمريكية في 4 أشهر بدعم من أسهم التكنولوجيا


الجمعة 28 ابريل 2023 | 02:32 صباحاً
الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
وكالات

أغلقت المؤشرات الأمريكية على ارتفاعات حادة في جلسة الخميس بدعم من الانتعاش القوي لسهم ميتا وباقي أسهم التكنولوجيا ووسط تجاهل بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في فترة الربع الأول.

إذ تباطئ الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة إلى 1.1% وبأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 2% في الربع الأول من العام الحالي وحتى مع تباطؤ النمو الاقتصادي، لا يزال من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى الأسبوع المقبل.

أداء داو جونز وناسداك:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 1.6% أي ما يعادل نحو 524 نقطة محققاً أعلى مكاسب يومية له في قرابة 4 أشهر، وارتفعت جميع قطاعات الداو جونز بقيادة مؤشر التكنولوجيا الذي زاد بنسبة 2.7% .

ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 2% محققاً أعلى مكاسب يومية له في قرابة 4 أشهر، من بين 11 قطاعا رئيسياً لمؤشر S&P 500 كان أكبر الرابحين هو خدمات الاتصالات تليها تقديرية المستهلك بارتفاع 2.8٪ بينما كان الرابح الأصغر هو قطاع الطاقة الذي تقدم 0.5٪ فقط.

وتحسنت التوقعات بشأن أرباح الربع الأول بشكل كبير، حيث يتوقع المحللون انخفاضاً بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي للأرباح في شركات S&P 500 مقابل توقعات الانخفاض بنسبة 5.1٪ في بداية موسم الأرباح ، وفقًا لـ Refinitiv.

وفي بورصة ناسداك، قفز المؤشر المركب بنحو 2.4% محققاً أعلى مكاسب يومية له في 6 أسابيع، وبالإضافة إلى انتعاش سهم Meta بعد النتائج، قفز أيضاً سهم أمازون بنحو 4.6% إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر وارتفع سهم Alphabet بنسبة 3.7%.