«هوندا» تسعى لإطلاق سياراتها الكهربائية في أمريكا واليابان عام 2025


الخميس 27 ابريل 2023 | 04:54 صباحاً
شركة هوندا
شركة هوندا
وكالات

تدرس شركة "هوندا موتور" إطلاق سيارة كهربائية جديدة متوسطة إلى كبيرة الحجم في أميركا الشمالية وأربعة طرازات كهربائية في اليابان اعتباراً من عام 2025، حيث تسعى شركة صناعة السيارات اليابانية إلى بيع سياراتها الكهربائية عالمياً بحلول عام 2040، وفقاً لما قاله توشهيرو مايب، الرئيس التنفيذي لشركة "هوندا موتور".

أشار "مايب" خلال إحاطة إعلامية في طوكيو اليوم الأربعاء، إلى تعاون ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان مع شركة "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ" (Taiwan Semiconductor Manufacturing Co) لشراء الرقائق، بهدف التخفيف من أي اضطرابات في الإمدادات بعد أن دفع النقص الحاد السابق شركة "هوندا" إلى خفض الإنتاج.

قال شينجي أوياما، نائب الرئيس التنفيذي لـ"هوندا" خلال المؤتمر الصحفي: "سنكون قادرين على ملاحظة مدى تأثير التعاون مع (تايوان سيميكوندوكتور) اعتباراً من عام 2025".

خلال عقد طاولة مستديرة في وقت لاحق من اليوم بمقر الشركة في طوكيو، أوضح "أوياما" أنَّه بعد إجراء مناقشات مع عدد من مورّدي الدرجة الأولى، اعتبرت شركة "هوندا" أنَّه يصعب شراء ما يكفي من الرقائق الإلكترونية اللازمة، لذلك لجأت الشركة إلى إبرام صفقة "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ".

وأضاف: "نعقد محادثات مع الشركات الأخرى المنتجة للرقائق أيضاً".

في هذا الإطار، أشار "مايب" أيضاً إلى أنَّ "هوندا" تهدف إلى جعل مصنعها في "سايتاما" أول مصنع خالٍ من الكربون بحلول العام المالي 2026.