لو بتحول فلوس على «انستاباي» في العيد.. احذر الأخطاء الشائعة


السبت 22 ابريل 2023 | 12:47 مساءً
تطبيق انستا باي
تطبيق انستا باي
العقارية

أعلن البنك المركزي المصري في وقت سابق تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر لمدة 6 أيام اعتباراً من يوم الخميس الماضي 20 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، وعلى أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

ويستخدم المواطنين خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «انستاباي INSTAPAY » لتحويل الأموال إلى آخرين، ولكن قد يقع البعض في خطأ تحويل الأموال لحساب خاطئ يصعب معه استرجاع الأموال.

وحرصُا من موقع وجريدة العقارية على تقديم الاخبار والمعلومات الخدمية للمواطنين نعرض لكم من خلال هذا التقرير طريقة تحويل الأموال الأمينة عبر تطبيق «انستاباي INSTAPAY ».

ولتفادي الوقوع في خطأ التحويل يمكنك أن تطلب من الشخص المحول له في حالة استخدامه للتطبيق عمل طلب تحصيل أو “Collect” من حسابه، ثم عليك بالموافقة على الطلب، وذلك للتأكد من وصول الأموال إلى المكان الصحيح.

وفي حالة أن الطرف المستقبل لا يمتلك حساب على تطبيق «انستاباي INSTAPAY » فيمكن تحويل مبلغ صغير للتأكد من وصول إلى الجهة السليمة، حيث تظهر شاشة تأكيد باسم المستقبل وجزء من اسمه وذلك قبل القيام بعملية تحويل لكافة المبلغ.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري أطلق تطبيق انستاباي في مارس 2022 ويمكن من خلاله الوصول المباشر إلى جميع الحسابات البنكية وتحويل الأموال لحظيا لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع من خلال الهاتف المحمول ،ويمكن التحويل لأي بطاقة إلكترونية باستخدام رقم البطاقة واسم صاحب البطاقة والتحويل من الحسابات البنكية بطاقات ميزة مسبقة الدفع إلى لأي شخص يملك حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة