سعرها أقل من التيلفون.. تفاصيل أشهر سيارة هاتشباك شبابي في مصر.. اعرف نوعها وأماكن بيعها


الخميس 20 ابريل 2023 | 02:07 مساءً
العقارية

استطاعت فئة سيارات الهاتشباك من تحقيق شعبية كبيرة بين محبي عالم السيارات، وخاصة الشباب، نسبة إلى أبعادها الخارجية المتقاربة، وتصميمها الصغير نسبيًا.

شركة فيات الإيطالية قدمت العديد من السيارات التي تنتمي إلى هذه الفئة، ومن أبرزهم السيارة الشهيرة ريتمو.

وتداول رواد السوشيال ميديا المتخصصين في بيع وشراء السيارات، سيارة فيات ريتمو "هاتشباك" موديل 1980، حيث تتمتع بحالة خارجية جيدة مع طلاء باللون الأزرق، إضافة إلى إطارات متوسطة الحالة.

مميزات سيارة ريتمو هاتشباك

وتمتاز فيات ريتمو بإطلالة خارجية مميزة، أبرزها المصابيح الأمامية ذات الشكل الدائري، إضافة إلى وجود فتحة هوائية أحادية على يمين غطاء المحرك، إلى جانب عدد 4 أبواب، وسعة تخزين خلفية مناسبة، وتستخدم السيارة فيات ريتمو ناقل حركة يدوي "مانيوال" فقط مكون من 5 سرعات، يعمل عبر تقنية الدفع الأمامي للعجلات.

وتتميز السيارة فيات ريتمو بقدرات فنية تتمثل في محرك رباعي الأسطوانات، سعة تتراوح بين 1100 و 1300 و 1500 سي سي أيضا، حيث يتنج المحرك الأشهر صاحب الـ 4 أسطوانات سعة 1100 سي سي، قوة إجمالية قدرها 61 حصانا عند 5800 دورة في الدقيقة، و 81 نيوتن/متر من عزم الدوران.

سعر سيارة ريتمو هاتشباك

وتبلغ سيارة فيات ريتمو موديل 1980 التي تداولها الرواد على الجروبات الخاصة لبيع وشراء السيارات 20 ألف جنيه فقط، وتباع على تطبيق أوليكس الشهير المخصص لبيع السيارات أو متجر فيسبوك.