مورجان ستانلي يحقق إيرادات بأكثر من 14 مليار دولار خلال الربع الأول


الاربعاء 19 ابريل 2023 | 03:19 مساءً
مورجان ستانلي
مورجان ستانلي
فاطمة إمام

تفوق مورجان ستانلي اليوم الأربعاء على توقعات الأرباح والإيرادات على نتائج التداول الأفضل من المتوقع، حيث بلغت الإيرادات 14.52 مليار دولار مقابل 13.92 مليار دولار المتوقعة.

وقال البنك إن الأرباح تراجعت 19 بالمئة إلى 2.98 مليار دولار أو 1.70 دولار للسهم مقارنة بالعام السابق. وتراجعت الإيرادات بنسبة 2% إلى 14.52 مليار دولار.

تحت قيادة الرئيس التنفيذي جيمس جورمان ، أصبح مورجاتن ستانلي عملاقًا لإدارة الثروات بفضل سلسلة من عمليات الاستحواذ. ويحصل البنك على معظم عائداته من إدارة الثروات والاستثمار، والأعمال الأكثر ثباتًا التي ساعدت على تعويض نتائج التداول والبنوك المتقلبة.

وقال جورمان في بيان الأرباح: «تستمر الاستثمارات التي قمنا بها في أعمال إدارة الثروات لدينا تؤتي ثمارها حيث أضفنا 110 مليارات دولار من صافي الأصول الجديدة خلال هذا الربع». «كانت عائدات الأسهم والدخل الثابت قوية ، على الرغم من استمرار تقييد النشاط المصرفي الاستثماري».

ارتفعت أسهم مورجان ستانلي بنسبة 5.7% هذا العام قبل يوم الأربعاء، متفوقةً بذلك على انخفاض مؤشر KBW Bank بنسبة 16%.

وفي سياقًا متصل تجاوزت أيضًا أرباح جي بي مورجان، سيتي جروب، ويلز فارجو، وبنك أوف أمريكا التوقعات حيث جنت البنوك المزيد من دخل الفوائد وسط ارتفاع أسعار الفائدة. بينما جاءت أرباح جولدمان ساكس بأقل من التوقعات متأثرة التكاليف المرتبطة بتفريغ قروض المستهلكين وسط محورها بعيدًا عن الخدمات المصرفية للبيع بالتجزئة.