علاء عز: الدولة لها انياب لحماية المواطن وتحقيق ما هو في صالحه


الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 01:34 مساءً
علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
العقارية

بتوجيه من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وباشراف يومى من دولة رئيس الوزراء ومعالى الوزراء تعمل غرفة عمليات اتحاد الغرف مع وزارة التموين ووزارة الصناعة ووزارة الزراعة ووزارة التنمية المحلية أولا لمتابعة توافر السلع وتاكيد الرصيد محافظة محافظة والتوجيه بضخ كميات على حسب حجم الاستهلاك.

وثانيا لمتابعة الأسعار وضخ كميات إضافية في حالة تحرك الأسعار ... مثل ما تم في الدواجن .... والذى اعلناه منذ أسابيع على قناة سى يى سى.

وبالنسبة للأسعار.. يجب ان أتوجه بالشكر لصناع وتجار مصر والشركة القابضة للصناعات الغذائية الذين بدونهم لما تمكننا من تحقيق الوفرة واستقرار الأسعار، من خلال مشاركتهم في كافة المبادرات التي تجسد شراكة الحكومة والقطاع الخاص من اجل المواطن والتي تجاوزت خصوماتها 30%.

اهلا رمضان أكثر من 450 منفذ بخلاف الشوادر الصغيرة ومئات المنافذ المتجولة بالقرى والنجوع أكثر من 1400 ركن اهلا رمضان بفروع السلاسل

منافذ وزارات الدفاع والداخلية والزراعة والتنمية المحلية الثابتة والمتحركة

منافذ وزارة التموين من 1300 مجمع استهلاكى ومئات من منافذ جمعيتى

قيام الشركات بتقسيم الخسائر المرحلة حتى اخر العام

قبام قادة السوق بطرح سلع شعبية بالتكلفة او بخسارة وتحميلها على الاصناف

هذا بخلاف تقديم قادة السوق للعديد من العروض

ومد الاوكازيون

ولكن الأهم، هو قرار دولة رئيس الوزراء بتخصيص اراضى بكافة المحافظات لانشاء منافذ دائمة تقدم السله الأساسية المخفضة في نصف المنفذ والنصف الاخر يتغير موسميا لتنفبذ اهلا رمضان، اهلا بالعيد، العودة للمدارس وغيرها