الخام الأمريكي يهبط 2% عند التسوية مع ارتفاع الدولار وترقب اجتماع الفيدرالي


الاثنين 17 ابريل 2023 | 11:58 مساءً
النفط
النفط
وكالات

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أولى جلسات الأسبوع السابع عشر من أبريل وسط ارتفاع الدولار الأمريكي وترقب لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي مطلع الشهر المقبل وسط توقعات برفع أسعار الفائدة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.8% إلى 84.76 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود النفط الأميركي 2.1% مسجلة 80.83 دولار للبرميل، وارتفع الخامان الأسبوع الماضي للأسبوع الرابع على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف عام 2022.

ويراهن المستثمرون على أن الاحتياطي الفدرالي سيرفع الفائدة مرة أخرى في مايو أيار بنحو 25 نقطة مئوية، وأفادت مصادر لرويترز بأن حكومة العراق الاتحادية وحكومة إقليم كردستان تقتربان أكثر من إبرام اتفاق لاستئناف صادرات النفط الشمالية.

وكانت تركيا أوقفت صادرات النفط من شمال العراق، التي تبلغ 450 ألف برميل يومياً، في 25 مارس بعد قرار محكمة تحكيم تجاري صادر عن غرفة التجارة الدولية يأمر تركيا بدفع تعويضات لبغداد قدرها 1.5 مليار دولار عن صادرات نفط حكومة إقليم كردستان غير المصرح بها بين

عامي 2014 و 2018.

هذا وتراجعت صادرات النفط الخام السعودية أكثر 2% في فبراير وفقاً لبيانات نشرتها مبادرة البيانات المشتركة (جودي) اليوم الاثنين.