أمطار رعدية وعواصف.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين


الخميس 06 ابريل 2023 | 05:52 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية مساء اليوم الخميس، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه بدءا من غد الجمعة، وحتى يوم الأحد المقبل، تشهد البلاد، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

طقس حار على البلاد

وأوضحت الهيئة أن البلاد تشهد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. مضيفه أن الطقس سيكون مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وكشفت الهيئة عن تزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة، ومناطق من أقصى غرب البلاد.

وأعلنت هئية الأرصاد أنه بدءا من مساء يوم الأحد المقبل، وحتى يوم الأربعاء، تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

ولفتت إلى أنه اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناط من سيناء وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، ومناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.