إيسترن كومباني تبحث عن طرق جديدة لتأمين عمليات استيراد المواد الخام


الخميس 30 مارس 2023 | 02:05 مساءً
إيسترن كومباني
إيسترن كومباني
العقارية

كشفت شركة الشرقية "إيسترن كومباني"،عن قرر مجلس الإدارة  لإيجاد طرق جديدة غير نمطية لتأمين توريد المواد الخام لتفادي التأثير على العمليات الإنتاجية والبيعة واستيفاء متطلبات السوق.

أتضح هذا من خلال بيان للشركة للبورصة اليوم الخميس، حيث تناول مناقشة مجلس الإدارة الأوضاع الاقتصادية للدولة وتأثيرها على نشاط الشركة وعمليات استيراد المواد الخام.

بزيادة 3 جنيهات.. ارتفاع أسعار السجائر

وقد سبق وأعلنت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، يوم الأحد، عن زيادة أسعار كافة منتجاتها من السجائر والسيجار والمعسل ودخان البيبه والشعر، وذلك عقب اعتماد مجلس إدارة الشركة لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر المستهلك.

أسعار السجائر بعد الزيادة

وتراوحت الزيادة الجديدة للسجائر ما بين جنيهين إلى 3 جنيهات للعلبة، ليصبح سعر (بوكس 10) 15 جنيهاً، كليوباترا كينج سايز 23 جنيهاً، كليوباترا سوفت كوين 24 جنيهاً، بوسطن/بلومنت 24 جنيهاً، كليوباترا بوكس (أبيض/ألوان) 24 جنيهاً، كليوباترا سوبر إلى 24 جنيهاً.

كما أصبح مونديال (أحمر،أرزق،سيلفر) 24 جنيهاً، ومونديال سويتش (منتول/بلوبيري) 24 جنيهاً، كليوباترا بلاك 24 جنيهاً، وماتوسيان سوبر 24 جنيهاً، وفايسروي/بال مال 33 جنيهاً.

أرباح الشرقية "إيسترن كومباني"

يشار إلى أن الشرقية  إيسترن كومباني، حققت أرباحاً بلغت 3.48 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ونمت إيرادات الشركة خلال النصف الأول إلى 9.93 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.53 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.