البورصة تقرر إيقاف التداول على أسهم "باكين" لحين رد الرقابة المالية


الاربعاء 29 مارس 2023 | 03:28 مساءً
باكين
باكين
محمد مكاوي

قررت البورصة اليوم الأربعاء، إيقاف التداول على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تنفيذ عرض الشراء المقدم من شركة شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر لشركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75%.

وأوضحت أن سعر العرض 37 جنيهاً للسهم، وفترة سريان عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غد الخميس وحتى نهاية جلسة تداول 12 أبريل المقبل، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وفي المقابل، قررت البورصة مد فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر لباكين بسعر 36 جنيهاً للسهم وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75% لتنتهي في ذات يوم نهاية سريان عرض الشراء الإجباري المنافس المشار اليه.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قررت مد فترة سريان العرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، لتنتهي مع مدة سريان العرض المنافس المقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات.

وجاء ذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر عرض شراء المقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، للاستحواذ على شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال، وبحد أدنى للتنفيذ 75%، بسعر 37 جنيهاً للسهم.

وكانت الرقابة المالية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال "باكين" وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

وقامت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، بتعديل سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح بعد التعديل 37 جنيهاً بدلاً من 35 جنيهاً للسهم.

ويأتي تعديل سعر إيجل كيميكالز، بعد قيام شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، يوم الخميس الماضي، بتعديل سعر عرض شراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.