التفاصيل الكاملة لمغادرة أكبر مسئول مالي في NMC إلى الهند


الاثنين 11 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تتواصل الفصول المثيرة في قضية مجموعة NMC للرعاية الصحية الإماراتية، التي تقع في قلب أزمة طاحنة بعد الكشف عن تلاعبات وديون بمليارات الدولارات، إذ تمكن أكبر مسئول مالي في المجموعة التي ما زالت تخضع للتحقيق من السفر إلى الهند، رفقة أسرته فيما بدا أنها عملية مدبرة للهروب من قبضة العدالة.

ونقلت صحيفة "خليج تايمز" المحلية الإماراتية عن مصادر قريبة من الشركة، أن المدير المالي للمجموعة الهندي سوريش كريشناموورثي تمكن من السفر رفقة أسرته، المكونة من زوجته وطفلين وأبنه الأكبر وخادمته، إلى الهند في 7 مايو الجاري على متن رحلة طيران لإعادة العالقين الهنود في الإمارات.

ويأتي هروب عائله المدير المالي لمجموعة NMC في وقت لا يعد به من العالقين الذين يحق لهم مغادرة الإمارات، بالإضافة إلى كون المجموعة التي يعمل بها في قلب تحقيق قضائي بعد هروب رئيس المجموعة آر.بي.شيتي في وقت سابق من شهر فبراير الماضي.

وقالت مصادر بالمجموعة، للصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية كريشناموورثي غير ملاحق قضائيًا من قبل السلطات الإماراتية ما يفسر السماح له من قبل السلطات المحلية بالخروج من المطار.

ولكن المصادر، أشارت إلى أنه ربما خشي على نفسه من اكتشاف مخالفات مالية في الفترة التي ما بين 2016-2017، حينما كان يشغل المنصب للمرة الأولى قبل استقالته.

واستقال كريشناموورثي في 2017 قبل أن يعود مرة أخرى للشركة في فبراير 2020 بعد هروب 25 مسؤولاً تنفيذيًا بالشركة على رأسهم مؤسس المجموعة آر.بي.شيتي.

وقال المصدر "لم يكن بالصورة حينما تم اكتشاف الأمر، إنه لا يخضع للتحقيق من قبل السلطات الإماراتية ولا يوجد تهم جنائية موجهة إليه ولكني أعتقد أن هروبه يتعلق بمخاوف من اكتشاف مخالفات مالية في الفترة التي كان مسؤولا ما بين 2016-2017".

وتابع "كان رجوعه لمنصبه بعد الهروب الجماعي لقيادات المجموعة في فبراير الماضي، طلبنا منه أن يعود في حينها ويتولى زمام الأمور".

ويقول مصدر بالمجموعة للصحيفة إن كريشناموورثي أرسل رسالة نصية إليه صبيحة يوم الجمعة الماضية يخبره بأنها غادر للهند لظرف طارئ وأنه سيعود إلى الإمارات في يونيو المقبل.